LBCI
LBCI

اربعة قتلى في اوروبا جراء امطار غزيرة وسيول

آخر الأخبار
2016-05-31 | 15:21
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
     اربعة قتلى في اوروبا جراء امطار غزيرة وسيول
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اربعة قتلى في اوروبا جراء امطار غزيرة وسيول

قتل اربعة اشخاص واصيب عشرات اخرون بجروح في المانيا خلال الايام الاخيرة، جراء امطار غزيرة تسببت ايضا باضرار في بلجيكا وفرنسا، اذ اجتاحت المنازل وادت الى قطع طرقات، واجبرت السلطات الفرنسية على اخلاء احد السجون.

 وفي بلجيكا، حيث لم تسجل الثلاثاء اي اصابات، تساقطت في بعض المناطق خلال 24 ساعة كمية امطار تعادل كمية المتساقطات في شهر ونصف الشهر، حسب ما افاد معهد الارصاد الجوية الملكي.

 في مدينة رويسيلاري الفلمنكية، تلقى رجال الاطفاء ما بين 1200 و1300 بلاغا بشأن اقبية غمرتها المياه، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة البلجيكية.

 

 اما في قرية فيزون قرب تورناي (غرب)، فغرقت شوارع كثيرة حتى اكثر من متر بالمياه والوحول التي انجرفت من الحقول، فيما تم اغلاق الطرق السريعة في تورناي موقتا، بحسب الوكالة.

 

    

في فرنسا ،كان الوضع مشابها في شمال البلاد ووسطها. وقالت السلطات ان رجال الاطفال قاموا باكثر من 4500 عملية تدخل بين ليل الاثنين وصباح الثلاثاء بعد الابلاغ عن اقبية مغمورة بالمياه او اسقف منهارة.

 وتساقط نحو 100 ملم من الامطار، ما اضطر الى اخلاء مدرسة وثانوية في جنوب فرنسا.

 في وقت، في الغرب الفرنسي، تم اغلاق الطريق السريع الذي يربط باريس ببوردو امام حركة السير بالقرب اورليانز. وليس بعيدا عن هذه المدينة، تم اخلاء سجن ساران جزئيا اذ نقل بعض السجناء الى سجون اخرى. وبحلول منتصف يوم الثلاثاء، تقرر اخلاء كامل مبنيي السجن، واجلاء نحو 400 سجين، وفق ما اعلنت مصادر في ادارة السجن.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

فرنسا

سيول

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More