LBCI
LBCI

بالصور: الإرهاب يضرب مجدداً في القاع... ولا شهداء

آخر الأخبار
2016-06-27 | 15:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بالصور: الإرهاب يضرب مجدداً في القاع... ولا شهداء
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
5min
بالصور: الإرهاب يضرب مجدداً في القاع... ولا شهداء
 
في أقل من 24 ساعة، هزت انفجارات جديدة بلدة القاع الحدودية موقعة عدداً من الجرحى.

وأعلن الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة ان الانفجاراتاسفرت عن جرح 13 شخصاً نقلوا على اثرها الى مستشفيات الهرمل وتسجيل حالة واحدة حرجة نقلت إلى مستشفى في بيروت. 
 
وفي التفاصيل، أوضحت مصادر أمنية للـLBCI أنّ 4 تفجيرات وقعت في البلدة: تفجيران وقعا قرب الكنيسة والثالث قرب ملالة للجيش حبث فجر انتحاري نفسه بعدما رفض الامتثال لعناصر الجيش اللبناني والرابع قرب مكتب الاستخبارات.

من جهته، أكّد رئيس بلدية القاع للـLBCI أنّ "أربعة أو خمسة انتحاريين فجروا أنفسهم في أماكن مختلفة في البلدة"، وتمنى من أهل القاع "البقاء في منزلهم وحمل سلاحهم وإطلاق النار على أي مشتبه به والجيش يتصرف".

وعلى أثر الحادثة، أعلن محافظ بعلبك - الهرمل للـLBCI بشير خضر أنّه قرر منع تجول النازحين السوريين في بلدة القاع ورأس بعلبك، مشدداً على أنّ "الموضوع الأمني اليوم فوق كل اعتبار".

وهذا ودعت قيادة الجيش تجدد دعوتها إلى أهالي القاع إلى عدم التجمع في أي مكان داخلها والتجاوب التام مع الإجراءات الأمنية التي تنفذها قوى الجيش للحفاظ على سلامتهم. وكان الجيش قد أطلق النار في الهواء في مكان التفجير في القاع لإبعاد المواطنين.

كما طلبت قوى الأمن من المواطنين عدم التجمع في مكان الانفجار وافساح المجال لنقل المصابين. 

أما وزير الصحة وائل ابو فاعور فاوعز الى جميع المستشفيات استقبال جرحى التفجيرات التي استهدفت القاع منذ قليل على نفقة وزارة الصحة، كما طلبت وزارة الصحة من جميع الأطباء المراقبين في منطقتي بعلبك - الهرمل وزحلة التوجه الى المستشفيات لمتابعة اوضاع الجرحى.
 
 تفاصيل قيادة الجيش
أعلنت قيادة الجيش الى أنه عند الساعة 22،30 من مساء اليوم، أقدم أحد الإنتحاريين الذي كان يستقل دراجة نارية على رمي قنبلة يدوية بإتجاه تجمع للمواطنين أمام كنيسة البلدة، ثم فجر نفسه بحزام ناسف، تلاه إقدام شخص ثانٍ يستقل دراجة على تفجير نفسه في المكان المذكور، ثم أقدم شخصان على محاولة تفجير نفسيهما حيث طاردت وحدة من مخابرات الجيش أحدهما ما اضطره الى تفجير نفسه دون إصابة أحد، فيما حاول الإنتحاري الآخر تفجير نفسه في أحد المراكز العسكرية، إلا أنه استُهدف من قبل العناصر ما اضطره أيضاً إلى تفجير نفسه دون التسبب بإيذاء أحد.

وقد استقدم الجيش تعزيزات إضافية الى البلدة، وباشرت وحدات الجيش تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في البلدة ومحيطها بحثاً عن أشخاص مشبوهين.
 

وفي المواقف، أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنّ "المعطيات تغيرت لتظهر أنّ المستهدف من التفجيرات هي بلدة القاع والجيش اللبناني فيها"، وتمنى على أهالي البلدة أن يلتزموا بتعليمات الجيش.

النائب سليمان فرنجية غرّد كاتباً: يوم مأساوي لأهلنا في القاع العزاء وكلنا مدعوون لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف الجميع والمطلوب الحسم السريع.
 
واستغرب رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل "كيف ان البعض يتذكر الوحدة الوطنية في كل فترة وفي وقت الصعاب، مع العلم أن علينا ان نفكر فيها يوميا لبناء البلد على أساسها".

واعتبر الجميل عبر الـLBCI أنّ "هناك طريقة واحدة لانقاذ بلدنا وتامين مستقبل أفضل للشباب وهي ان نضع مصلحة لبنان اولا". 

كما أعلن شامل روكز للـLBCI أنّه سيتوجه غداً إلى القاع ليكون مع أهلها في مواجهة الإرهاب وللدفاع عنهم.

أما النائب إيلي ماروني فقال للـLBCI: "تأكدنا الآن أن القاع مستهدفة وكأن المطلوب هو إفراغ القرية من أهلها".

وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر اعتبر عبر الـLBCI أنّ "الجريمة التي حصلت هي بحق كل اللبنانيين وعلينا دعم الجيش وتعزيز قدراته ونفتخر لمواقف أبناء القاع".

وفي حين تردد أنّ النائب اميل رحمة استهدف في التفجيرات أكّد للـLBCI أنّه بخير.
 
ودعا النائب ابراهيم كنعان عبر تويتر مجلس الوزراء لاتخاذ اجراءات استثنائية للحفاظ على أمن القاع وصمود الجيش وأهل المنطقة والرقابة على النازحين.
 
 هذا وأعرب النائب آلان عون عن خشيته من مخطط لدى الإرهابيين بتهجير البلدات الحدودية بعدما فشلوا في زعزعة الإستقرار في الداخل اللبناني، وأضاف: "علينا الصمود والمثابرة".
 
وزير المال علي حسن خليل قال للـ LBCI: "القاع افتدت كل لبنان بكل مكوناته والاستنكار وحده لا يكفي فلا بد من تضامن اللبنانيين مع البلدة".​
 
 
 
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

القاع

تفجيرات

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More