LBCI
LBCI

القاع ... كيف بدت غداة "الإثنين الاسود" ؟

إدمون ساسين الكاتب: إدمون ساسين
تقارير نشرة الاخبار
2016-06-28 | 03:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
القاع ... كيف بدت غداة "الإثنين الاسود" ؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
القاع ... كيف بدت غداة "الإثنين الاسود" ؟
 
لم تكن بلدة القاع الحدودية قد استفاقت بعد من هول التفجيرات الأربعة التي استهدفتها فجر الاثنين وأودت بحياة خمسة من أبنائها، حتى عاشت هول أربعة تفجيرات أخرى قرابة العاشرة والنصف مساء أمس، أدت إلى سقوط عدد من الجرحى من دون أن تؤدي الى سقوط شهداء.
 
ومنذ الصباح الباكر، نفذّ فوج المجوقل في الجيش اللبناني عمليات دهم وتفتييش عند أطراف بلدة القاع، مع اجراءات أمنية مشددة في كامل البلدة.
  
وفي سياق متصل، سير الجيش دوريات لمنع الظهور المسلح في البلدة، كما طلبت مديرية الجيش من أهالي القاع عدم حمل السلاح غير المرخص بشكل فوضوي.
 
وفي معلومات للـLBCI فان صلاة جنازة الشهداء ستقام غدا في الساعة الخامسة مساء في كنيسة مار الياس بالبلدة.
 
ومن جهتها، تتابع الاجهزة الامنية المكلفة اجراء التحقيقات الاولية في تفجيرات القاع الصباحية والمسائية تحقيقاتها حول معرفة المكان الذي انطلق منه الانتحاريون لتنفيذ مهامهم، من منطقة المشاريع او من خارج الحدود، وذلك تمهيدا لكشف كل الملابسات المرتبطة بتنفيذ هذه الجريمة. 

وفي هذا الاطار، تفقد وزير الداخلية نهاد المشنوق مواقع التفجيرات في البلدة، كاشفا ان معظ الانتحاريين أتوا من الداخل السوري وليس من المخيمات، وتوجه للاحزاب والسياسيين بالقول:"صحيح أنّ الجيش لم ولن يقصّر في واجباته لكنّ الأهمّ هو الأمن السياسي في لبنان".
 
بدوره، تفقد وزير الدفاع سمير مقبل القاع وسط اجراءات أمنية مشددة ومن ثم غادر من دون الإدلاء بأي تصريح.
 
العميد المتقاعد شامل جال في البلدة مؤكدا أن أهل البلدة شجعان وثابتون في منطقتهم، ومشددا على أن الخطر الامني وارد في كل دول العالم.
 
وتفقد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجمييل مواقع التفجيرات كما قدم التعازي لاهالي الشهداء، وعقد خلوة مع العميد شامل روكز في صالون كنيسة مار الياس.
 
وأكد مختار بلدة القاع في حديث للـLBCI ثقة أبناء البلدة الكاملة بالجيش اللبناني، لافتا الى حملهم السلاح هو بهدف حماية أرض القاع "طالما هي مستهدفة من قبل الارهابيين."
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

لبنان

القاع

الجيش اللبناني

مجلس الأمن الدولي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More