LBCI
LBCI

داعش يضرب في مطار "اتاتورك"..والمحصلة 41 قتيلا

تقارير نشرة الاخبار
2016-06-29 | 02:17
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
داعش يضرب في مطار "اتاتورك"..والمحصلة 41 قتيلا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
داعش يضرب في مطار "اتاتورك"..والمحصلة 41 قتيلا
أعلن مكتب حاكم اسطنبول الاربعاء في بيان ان حصيلة الاعتداء الذي نفذه ثلاثة انتحاريين في مطار اسطنبول مساء الثلاثاء ارتفعت الى 41 قتيلا و239 جريحا.

واشار البيان الى ان 130 جريحا لا يزالون يتلقون العلاج في مستشفيات المدينة، موضحا ان بين الضحايا 13 اجنبيا. وكانت حصيلة رسمية سابقة اشارت الى سقوط 36 قتيلا.

وقال رئيس الحكومة التركية للصحافيين في موقع الهجوم إنّه "وفقا للمعلومات الأخيرة، قتل 36 شخصا"، لافتا إلى أن "الأدلة تشير إلى داعش".

وتحدث يلدريم أيضاً عن "العديد من الجرحى" من دون إعطاء محصلة محددة.
 
هذا، وألغت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية أمراً صدر في وقت سابق بوقف الرحلات بين الولايات المتحدة ومطار أتاتورك في اسطنبول بعد هجمات انتحارية هناك. 
 
أما في إيران، فأعلن مدير العلاقات العامة بهيئة الطيران المدني الإيرانية رضا جعفرزاده تعليق جميع الرحلات الجوية إلى مطار اسطنبول الدولي لحين ضمان سلامتها وأمنها.
 
من جهته، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى "مكافحة دولية مشتركة" ضد الإرهاب بعد الاعتداء، وقال: "آمل بشدة أن يكون الهجوم الذي استهدف مطار أتاتورك منعطفاً، ونقطة مفصلية، لبدء مكافحة مشتركة، بقيادة الدول الغربية، في أنحاء العالم ضد التنظيمات الإرهابية".

واعتبر الرئيس التركي أنه "في حال فشلت الدول، كما البشرية جمعاء، في توحيد القوى وشن معركة مشتركة ضد التنظيمات الإرهابية، فإن كل الاحتمالات التي نخشاها في أذهاننا ستصبح حقيقة واحدة تلو الأخرى".​
 
أما دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، فاعتبر بعد الهجمات أنّ "التهديد الإرهابي لم يكن يوماً أكبر من ذلك"، وقال: "أعداؤنا يتسمون بالوحشية والقسوة وسيفعلون أي شيء لقتل من لا ينحني لإرادتهم. يجب علينا اتخاذ خطوات الآن لحماية واشنطن من الإرهابيين وبذل كل ما في وسعنا لتحسين أمننا وللحفاظ على أمن أميركا".​
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

تفجيرات

اسطنبول

مطار أتاتورك

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More