LBCI
LBCI

كيري: خروج بريطانيا من اوروبا ربما لا يتحقق ابدا

آخر الأخبار
2016-06-29 | 02:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كيري: خروج بريطانيا من اوروبا ربما لا يتحقق ابدا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كيري: خروج بريطانيا من اوروبا ربما لا يتحقق ابدا

 

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ربما لا يتحقق ابدا وان لندن ليست في عجلة من امرها لذلك.

 

و أضاف كيري خلال مشاركته في منتدى "آسبن آيدياز فستيفال" في كولورادو (غرب)  ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يشعر بانه "غير قادر" على التفاوض حول خروج البلاد الذي لم يكن يريده اصلا.

 

من جهته، أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر انه يتفهم حاجة رئيس الوزراء البريطاني الى وقت للشروع في عملية الطلاق مع الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضح يونكر في ختام قمة أوروبية في بروكسل "أتفهم حاجة ديفيد كاميرون إلى الوقت ولكن نريد أن يتم تطبيق المادة 50 اي الشروع في اجراءات الانسحاب في أسرع وقت ممكن".

 
قال رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك ان القادة الاوربيين قالوا بوضوح ان المملكة المتحدة لا يمكنها التفاوض على دخول السوق المشتركة الموحدة كما يحلو لها بعد خروجها من الاتحاد اي دون ان تقبل بحرية تنقل الاشخاص.

وقال توسك في ختام اول اجتماع للدول السبع والعشرين بدون بريطانيا "نأمل ان تكون المملكة المتحدة شريكا مقربا في المستقبل" ولكن "دخول السوق الموحدة يتطلب القبول بالحريات الاربع (الاساسية للاتحاد الاووربي) بما فيها حرية التنقل. لن تكون هناك سوق موحدة انتقائية".

  

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

بريطانيا

اوروبا

واشنطن

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More