LBCI
LBCI

قديسة جديدة في السماء...

آخر الأخبار
2016-06-30 | 03:15
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قديسة جديدة في السماء...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قديسة جديدة في السماء...
كتب الدكتور روبير شعيب على موقع zenit التابع للفاتيكان:
 
عدت اليوم إلى عالم "السوشيل ميديا" بعد ثلاثة أيام أمضيتها في خلوة روحية كان محورها العبور من "الحاجات" (needs) إلى "الأشواق" (desires) وصولاً إلى التوق إلى الله… عدت فكانت باستقبالي شابة غلبت اليأس على سرير الموت ببسمة.
 
هي الأخت سيسيليا ماريا، من الراهبات الكرمليات الحفاة المحصنات، ماتت في 22 من حزيران الحالي بسبب مرض السرطان في بوينوس آيريس، الأرجنتين.
 
صورتها معبّرة أكثر من أي كلمات فهي تنضح برجاء القيامة حتى في جسدنا، جسد الموت هذا. وقد لخصت ببلاغة الصمت والشهادة، ما حاولت أن أنقله إلى المشاركين في الرياضة الروحية بجهد الكلام والاستشهادات.
 
على ورقة صغيرة، بخط يبين في آن تعب ألم الجسد وغلبة رجاء الروح، كتب الراهبة الشابة التي قضت وهي فقط ابنة 43 ربيعًا: “كنت أفكر كيف أرغب أن يكون دفني. أولاً أريد صلاةً قوية وبعد ذلك عيد كبير للجميع. لا تنسوا أن تصلوا، ولكن لا تنسوا أن تحتفلوا أيضا"!
 
ذكرتني هذه الصورة بصورة شابة أخرى، القديسة تريزا الطفل يسوع، التي لديها صورة مماثلة تذهب إلى الموت ببسمة العروسة نحو لقاء عريسها. وقد كتبت تريز الطفل يسوع: "أنا لا أموت، أنا أدخل الحياة". معها تردد هذه الكرملية الأخرى كلمات المرنّم: "لن أموت، بل أبقى حيًا وأرنم بأعمال الرب".
  
لقراءة المقال كاملا، إضغط هنا
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الفاتيكان

روما

قديسة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More