LBCI
LBCI

جلسة هادئة للحكومة... وتشكيل لجنة لمتابعة تلوث نهر الليطاني

مارون ناصيف الكاتب: مارون ناصيف
تقارير نشرة الاخبار
2016-07-14 | 03:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جلسة هادئة للحكومة... وتشكيل لجنة لمتابعة تلوث نهر الليطاني
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
جلسة هادئة للحكومة... وتشكيل لجنة لمتابعة تلوث نهر الليطاني
 

أرجأ مجلس الوزراء الذي ​انعقد برئاسة تمام سلام بند تخفيض غرامات الشركات الى جلسة الاسبوع المقبل لعرضه من جديد مع بعض التفاصيل.

 

من جهتها، أكدت مصادر وزير المال علي حسن خليل أن بند تخفيض غرامات المؤسسات والمصارف لم يرجأ بل طلب سحبه عشية الجلسة وبالتالي لم يعد مطروحاً

 
كما أرجأ ملف الاتصالات الى 27 من الشهر الحالي. 
 
 هذا، ورد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على وزير الاقتصاد والتجارة آلان في موضوع البلديات  بالقول :" الفريق الفني المعني بتأهيل البلديات على معالجة نفاياتها موجود"، مشيراً الى أن التوجه في بيروت يميل الى المحارق لعالجة االنفايات.
 
 وعن ملف نهر الليطاني ، أكد المشنوق أنه شكل لجنة لمتابعة تلوث النهر.  

وقبيل انعقاد الجلسة أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن أنه سيثير من خارج الجدول موضوع نهر الليطاني "الذي يتعرض لكارثة بيئية والمطلوب تمويل برنامج وطني لمعالجة متكاملة للملف".

وأكد وزير البيئة محمد المشنوق أن "مشروع الليطاني موجود في مجلس النواب والمطلوب اقراره وتأمين الاموال اللازمة له وهي بحدود المليار دولار".

وأشار وزير الزراعة أكرم شهيب الى أن "موضوع الليطاني عمره سنوات واذا لم تؤخذ اجراءات سريعة جدا لمعالجة موضوع مجرى النهر والبحيرة ستكون الكارثة على الري والزراعة والموارد الانمائية السطحية والجوفية". 

بدوره لفت الوزير نبيل دو فريج الى أنه: "اذا لم تتخذ قرارات كبيرة مالية واقتصادية وقوانين وخاصة تحضير موازنة بكل ما للكلمة من معنى فنحن ذاهبون الى كارثة مالية".

و قال وزير الثقافة ريمون عريجي: "كل اتفاق يسهل موضوع النفط مبدئيا جيد ولكن يجب رؤية التفاصيل وحين يعرض رئيس مجلس الوزراء المراسيم سوف يبدأ باللجنة الوزارية وحين يعرضها على مجلس الوزراء نبدي رأينا. مبدئيا نحن ننظر بايجابية لكل ما يمكن ان يسهل موضوع النفط في لبنان".

وأكد وزير الأشغال غازي زعيتر أن ورشة سور المطار تنتهي بعد سنة ونصف السنة".
 
وكان وزير الداخلية نهاد المشنوق قال ردا على سؤال قبيل الجلسة عما اذا تدخل لحلحلة الاشكال بين رئيس مجلس النواب نبيه بري والمستقبل؟ "لم اتدخل والموضوع انتهى". ​

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

لبنان

حكومة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More