LBCI
LBCI

هل فعلاً الأفلام الإباحبة تدمر العلاقات؟

منوعات
2016-07-16 | 11:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل فعلاً الأفلام الإباحبة تدمر العلاقات؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هل فعلاً الأفلام الإباحبة تدمر العلاقات؟
من الملاحظ أن نسب مشاهدة الأفلام الإباحية تتصاعد بشكل ملحوظ، إلا أن معظم الناس لا يعرفون ما هي النتائج التي قد تترتب على مشاهدة هذه الأفلام.
وقد وجدت الأبحاث أنّ الأفلام الإباحية تزيد المعرفة الجنسية لدى الثنائي وتجعل الناس أكثر انفتاحاً حول تجربة وضعيات جديدة في غرف النوم.
وقال سام كار، أستاذ محاضر في التربية من جامعة باث، إن الاختلاف يكمن في وجهات النظر.
وفي مقال كتبه لـ  The Conversation كشف سام كيف تؤثر الأفلام الإباحية عبر الانترنت على الحياة الرومانسية.
يشاهد 9 من أصل 10 أولاد في أميركا هذه الأفلام قبل سن 18 عاما، إضافة الى أن 543 في المئة من الرجال يستخدمونها أكثر من النساء.
وبحلول عام 2017، من المرجح أن يستخدم أكثر من ربع مليار شخص المواقع الاباحية في جميع أنحاء العالم. ومع هذه الأرقام  الهائلة من غير الممكن إجراء تعميمات حول ما إذا كانت الأفلام الإباحية على شبكة الإنترنت هي جيدة أو سيئة.
وقد أعرب رئيس الوزراء البريطاني المستقيل ديفيد كاميرون عن قلقه من أن الإباحية على شبكة الإنترنت يمكن أن تزيف الأفكار عن الجنس والعلاقات، إذ إن الأدلة العلمية في هذا المجال تميل لدعم وجهة نظره.
إن الروابط بين استهلاك المواد الإباحية ومشاكل العلاقة الحميمة راسخة بشكل كبير. وقد ارتبط استهلاك المواد الإباحية مع زيادة الشدة الزوجية ومخاطر الانفصال، وانخفضت العلاقة الحميمة الرومانسية والارتياح الجنسي، وارتفعت نسب الخيانة، والسلوك الجنسي القهري أو الادمان.
ومع ذلك، هذا لا يعني تلقائياً أن الإباحية على شبكة الإنترنت تسبب صعوبات ومشاكل في العلاقات. وقد تكون هذه المشاكل هي السبب وراء استهلاك المواد الإباحية.
ورأى أستاذ علم النفس في جامعة هارفارد ديردري باريت أن الإباحية على شبكة الإنترنت هي نسخة من ما يسميه العلماء " supernormal stimulus". وهذا يعني المبالغة المصطنعة من قبل العوامل البيئية التي تطورت بشكل طبيعي لتصبح أثاراً جنسية.
 

منوعات

علاقات

أفلام إباحية

جنس

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More