LBCI
LBCI

تحذيرات من 7 أطعمة نتناولها لخسارة الوزن!

صحة وتغذية
2016-07-20 | 10:25
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تحذيرات من 7 أطعمة نتناولها لخسارة الوزن!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تحذيرات من 7 أطعمة نتناولها لخسارة الوزن!
يؤكد الخبراء في علم التغذية أن بعض المنتجات، التي تروّج لها شركات الأغذية بأنها وسيلة جيدة لخسارة الوزن، قد لا تقل خطرا عن باقي الوجبات السريعة، إذ تتضمن نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والسكريات.
بحسب ما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، يشدّد الخبراء على أن الإكثار من تناول فطائر وخبز القمح الكامل قد يؤدي إلى رفع منسوب الكوليسترول في الجسم بصورة لافتة.
والمنتج الثاني الذي يمكن التحذير منه هو رحيق الصبار الذي يستخدمه الباحثون عن الرشاقة بمثابة بديل للسكر الطبيعي والعسل، إلا أنه يتميز بحلاوة كبيرة. لذلك ينصح بالتقليل منه قدر الإمكان لدى إضافته إلى مشروبي القهوة والشاي، لكونه سكراً مضافاً وليس له أي منافع صحية.
وتشمل القائمة ألواح الطاقة  Energy Bars "" وهي ما يلجأ اليه الرياضيون لتزويدهم بالطاقة بعد التمارين. ولكن ما لا يعرفه الرياضيون هو أنها تحتوي على كمية من الدقيق والمكونات الحلوة، وبالتالي فهي مصدر كبير للسعرات الحرارية.
أما اللحم المدخن من الخنزير الذي يتناوله النبانيون بديلا عن اللحم العادي، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والملح.
ويظن الكثيرون أن عصائر الفواكه الطبيعية لا تحتوي على مكونات صناعية إضافية، لكن الأطباء ينبهون إلى ما تحتويه من السكر وينصحون بتناول الفواكه، بصورة طبيعية.
واللافت أنه يتم تسويق بعض منتجات الزبادي باعتبارها قليلة الدسم، إلا أنها قد تتضمّن نسبة مهمة من السكر المضاف، كما قد لا تحتوي على بكتيريات يحتاجها جسم الإنسان للتخلص من الفضلات.

أما المنتج السابع والأخير الذي يحذّر منه الأطباء، فهو التوت البري المجفف الذي يشجع الحجم الصغير لحباته على استهلاك كمية أكبر، وهو ما يتسبب بأضرار عديدة بالنظر إلى السكر المضاف الذي يحتويه إضافة الى قلة احتوائه على الفيتامين.
 

صحة وتغذية

غذاء

تحذيرات

وزن

سكر

مخاطر

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More