LBCI
LBCI

دراسة جديدة... الكحول تتسبب بـ7 أنواع من السرطان!

صحة وتغذية
2016-07-23 | 05:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دراسة جديدة... الكحول تتسبب بـ7 أنواع من السرطان!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
دراسة جديدة... الكحول تتسبب بـ7 أنواع من السرطان!
وجدت دراسات حديثة أن الكحول تتسبب بسبعة أنواع من السرطان، حتى في صفوف الاشخاص الذي يشربون الكحول ضمن كميات متوسطة أو منخفضة.
وقد أيّد خبراء الصحة هذه النتائج وقالوا إن على الوزارات المعنية أن تبدأ بحملات توعية من أجل التصدي للجهل في هذا الإطار بسبب وجود إرتباط وثيق بين الكحول ومرض السرطان.
وبحسب الدراسة الجديدة، التي نُشرت في scientific journal Addiction ، فهناك أدلة ظهرت على مدى السنوات القليلة الماضية تؤكد دور الكحول في تطوير سرطان الثدي والقولون والكبد وأنواع أخرى من هذا المرض. إضافة الى ذلك، فقد وجدت هذه الدراسة وجود أكثر من مجرّد صلة أو ارتباط بين شرب الكحول والإصابة بالسرطان، لافتة الى وجود أدلة تؤكد ان شرب الكحول هو السبب المباشر للإصابة بهذا المرض، بحسب ما أشارت جيني كونور، من قسم الطب الوقائي والاجتماعي في جامعة أوتاجو في نيوزيلندا.
ويذكر أن كونور وصلت الى هذه النتائج بعد دراسة جرت على مدى السنوات العشر الماضية التي أجراها كل من الصندوق العالمي لأبحاث السرطان، الوكالة الدولية لبحوث السرطان، هيئة السرطان في منظمة الصحة العالمية والهيئات الرسمية الأخرى.
كما وجدت هذه الدراسة أيضاً أن الأشخاص الذين يشربون الكحول ويدخنون هم معرّضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بالسرطان. واللافت أنه بحسب الدراسة أيضاً، فإن الأشخاص الذين يتخلّوا عن شرب الكحول يمكن أن يقلّلوا هذه المخاطر.  
 

صحة وتغذية

سرطان

كحول

تدخين

إصابة

مرض

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More