LBCI
LBCI

"دريم 2016 " يفوق كل التوقعات

اقتصاد
2016-07-23 | 06:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"دريم 2016 " يفوق كل التوقعات
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
"دريم 2016 " يفوق كل التوقعات
اختتم معرض "دريم 2016" للتطوير العقاري الذي نظّم في بيروت من 11 إلى 15 تمّوز الحالي والذي أقيم في مركز المعارض الدولي في البيال وسط بيروت. وقد اتسمت النسخة السادسة على التوالي بالإيجابية سواء كان على العارضين والشركات كما على الزوّار.

واستقبل "دريم 2016" على مدى 5 أيّام زهاء الـ 12 ألف زائر من لبنان والخارج وبات يشكّل أهمّ مساحة لتواصل الأفراد مع الشركات التي تعمل في مجال التطوير العقاري في لبنان ومع المصارف والمؤسسات المالية اللبنانية التي من شأنها تقديم التسهيلات للمواطنين والشركات.

من جهته، أكد مدير بورموفير - الشركة المنظمة لمعرض دريم نبيل باز ان أمله كبير بلبنان ومستقبله ولفت الى أن كل عام يثبت هذا القطاع قوّته وقدرته على الصمود  شاكراً كل الذين زاروا المعرض الذي ضمّ "أهمّ الشركات العقارية في لبنان والتي قدّمت أفضل العروض مدعومة من المصارف وبتوجيه ورعاية مصرف لبنان".

وخلال زيارته الرسمية وافتتاحه المعرض، كان للقاضي زياد شبيب، محافظ بيروت، مواقف عدّة حول القطاع العقاري وأهميّته الاقتصادية وهو ابدى تفاؤله بالحركة العقارية، مؤكداً أن "العقارات في لبنان لا تتراجع أبدا، لأن لبنان في حد ذاته عملة نادرة، والعقار فيه عملة نادرة".

بدوره أشار رئيس جمعية منشئي وتجار الأبنية إيلي صوما في ختام المعرض إلى أنّه كان استثنائياً معتبرا أنه أوّل إنجاز ينظّم في هذه الظروف لافتا الى أنه تم بيع حوالي 100 شقة سكنية وتجارية وتم إبرام 50 اتفاق وعشرات مذكّرات التفاهم والتعاون بين المشاركين.وأمل في أن يتحسّن الوضع في البلد وان يتم انتخاب رئيس لما في ذلك من انعكاس إيجابي على الجوّ العام وسائر القطاعات الحيوية في البلد.

هذا وقد تخللّ المعرض ندوات ومحاضرات عدّة حول تطوّر القطاع العقاري في لبنان جمعت عدداً كبيراً من الخبراء ومن أصحاب الشأن ونقابيين لا سيّما رئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني الذي كشف النقاب عن أمور وتفاصيل مهمة في بيروت ومنها أن بلدية بيروت باشرت بمشاريع تشييد أبنية – مواقف للسيارات وحدائق عامّة.


وحلّ وزير النقل والأشغال غازي زعيتر ضيف شرف على المعرض وألقى محاضرة أكّد فيها ضرورة التزام الشعب اللبناني بالقوانين لا سيّما في القطاع العقاري الذي يتّاثر أيضاً بحركة البلد الاقتصادية وحالة البنى التحتية. وأشار في حديثه الى ضرورة وأهميّة تطوير البنى التحتية في لبنان وليس فقط في بيروت لما لذلك من انعكاسات ايجابية على مشاريع التطوير العقاري خارج اسوار العاصمة بيروت.

وكان برنامج كلام الناس عبر الـLBCI  قد خصصّ حلقة خاصّة للمعرض استقبل فيها الإعلامي مارسيل غانم عدداً من المشاركين في المعرض بالإضافة الى محافظ بيروت والخبراء الاقتصاديين وعالج فرضيات عدّة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



اقتصاد

دريم

عقارات

لبنان

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More