LBCI
LBCI

أفضل 10 انتقالات الـ NBAفي صيف 2016: لاعب المتحد السابق من الأعلى أجراً

رياضة
2016-07-25 | 08:57
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أفضل 10 انتقالات الـ  NBAفي صيف 2016: لاعب المتحد السابق من الأعلى أجراً
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أفضل 10 انتقالات الـ NBAفي صيف 2016: لاعب المتحد السابق من الأعلى أجراً

قبل أشهرٍ قليلة من إنطلاق الدوري الأميركي للمحترفين (NBA)، وكالعادة كلّ سنة، شهدت معظم الفرق انتقالات اللاعبين بمبالغ خيالية وذلك ضمن فترة سوق الإنتقالات التي تبدأ كل سنة في الأول من تموز.

إليكم لائحة بأبرز 10 انتقالات بالـ NBA في صيف 2016:

10- حسن ويستسايد يُجدّد عقده مع ميامي هيت: جدّد لاعب الدوري اللبناني السابق الذي كان يلعب في صفوف المتحد، عقده مع فريقه ميامي هيت لأربع سنوات جديدة، وستبلغ قيمة العقد 94 مليون دولار أميركي. ويتميز ويستسايد بلعبه الدفاعي الرائع بعدما تصدر الدوري في بـ 269 تصدي كرة متفوقاً على أبرز منافسيه بـ 92 نقطة.

9- باو غازول إلى سان أنطونيو سبرز: يعتبر غازول من أفضل لاعبي الإرتكاز في الدوري الأميركيوسيخوض في موسم 2016/2017 موسمه الخامس عشر. وقد فاز اللاعب الإسباني ببطولة الدوري مرتين مع فريقه السابق لوس انجيليس ليكرز.

8- ديريك روز إلى نيو يورك نيكس: أفضل لاعب في الدوري لموسم 2010-2011، عانى من الإصابات في آخر ثلاث مواسم، لكن ما زال باستطاعته تقديم أفضل أداء، وسيلعب إلى جانب نجم فريق النيكس كارميلو أنطوني في محاولةٍ من نادي مدينة نيويورك بالعودة بالفريق إلى الدوري الثاني من البطولة.

7- دوايت هوارد إلى اتلانتا هوكس: لاعب إرتكاز من الطراز العالي، إنتقل  إلى فريق مسقط رأسه فيهيوستن، كان قد لعب في صفوف أورلاندو ماجيك ولوس أنجلوس ليكرز وهيوستن روكتس كما اختير بين أفضل لاعبي الدوري ثماني مرات.

6ديمار ديروزان يبقى مع تورنتو رابترس: جدّد نجم الفريق الكندي الوحيد في الدوري الأميركيّ للمحترفينمع فريقه 5 مواسم جديدة بعقد وصلت قيمته إلى 139 مليون دولار أميركي. ويعتبر هذا العقد الجديد بغاية الأهميّة بالنسبة للرابترس بعدما استطاع ديروزان من تأهيل الفريق لنهائيات السلسلة الشرقية لأول مرّة في تاريخه إلى جانب نجم الفريق الثاني كايل لوري.

5-دواين وايد إلى شيكاغو بولز: بعدما أمضى كامل مسيرته المحترفة مع ميامي هيت، إنتقل وايد الى شيكاغو بعد 13 موسماً في صفقة غير منتظرة. وايد صاحب الـ 34 سنة يعتبر من أفضل لاعبي جيله على الإطلاقإلى جانب كوبي براينت وليبرون جيمس وكرميلو انطوني.

4- إعتزال تيم دنكان من سان أنطونيو سبيرز: أعلن دنكان اعتزلاه اللعب بعد 19 موسماً في الدوري بعدفوزه بـ 5 بطولات الدوري مع فريقه. وتجدر الإشارة إلى أنّ دنكان هو أول لاعب يفوز بالبطولة في ثلاثة عقودٍ متتالية بعدما فاز السبيرز بالبطولة في العام 2014.

3- آل هارفرد الى بوسطن سلتكس: اللاعب المخضرم الذي سيلعب موسمه العاشر في الدوري الأميركي للمحترفين يُعتبر من أفضل لاعبي الارتكاز بعدما ظهر بمستوى رائع مع اتلانتا هوكس في مواسم متتالية.ويصف المحللون هذه الصفقة بأنّها القطعة المفقودة عند السلتكس والتي سترفع من مستواهم من خلال ضمّنجم حقيقي إلى مجموعة من اللاعبين الشباب.

2- أندريه دروموند يجدد عقده مع ديترويت بستنس: لم يسمح البستنس لنجم الفريق بالإنتقال إلى أي نادي آخر وجددوا عقده بخمس سنوات إضافية بقيمة 130 مليون دولار. ويبقى دروموند أكبر أمل لديترويت في سعيهم للعودة إلى حصد الألقاب بعدما إستطاع من خلال الأداء الرائع الذي قدّمه في الموسم الماضي من إيصال ناديه إلى دور التصفيات لأول مرة منذ 2008.

1- كيفين ديورانت إلى غولدن ستيت وريورز: ترك ديورانت فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر بعد 6 مواسم قضاها في النادي وسينضم إلى مجموعة من النجوم في وريورز أبرزهم ستيفن كوري. وتعتبر هذه الصفقة الأكبر على الإطلاق لهذه السنة بعدما انضمام أحد أفضل لاعبي الدوري وأبرز المسجلين في الفريق والذيإستطاع الفوز برقم قياسي من المباريات هذه السنة (73) كما أنه قد فاز في الدوري عام 2015 ولم يخسر في الموسم الماضي إلاّ في النهائيات.

 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


رياضة

كرة السلة

الدوري الأمريكي للمحترفين

NBA

LBCI التالي
نجمان من منتخب الرجال لكرة السلة يُفاجآن لاعبين من منتخب الناشئين...كيف كان ردّ فعلهما؟ (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More