LBCI
LBCI

دي ميستورا: خطة روسيا بشأن حلب تتطلب تحسينا ...وروسيا ستدرس مقترحاته

آخر الأخبار
2016-07-29 | 01:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دي ميستورا: خطة روسيا بشأن حلب تتطلب تحسينا ...وروسيا ستدرس مقترحاته
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
دي ميستورا: خطة روسيا بشأن حلب تتطلب تحسينا ...وروسيا ستدرس مقترحاته

تمكن عدد ضئيل فقط من سكان مدينة حلب من الخروج من الاحياء الشرقية قبل ان تمنع الفصائل المعارضة المدنيين من الوصول الى الممرات الانسانية التي اقامها النظام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان .

وفي هذا السياق، راى ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا انه يجب تحسين خطة إنسانية طرحتها روسيا لإغاثة ما يصل إلى 300 ألف مدني محاصرين في مدينة حلب السورية مقترحا أن تترك موسكو مسؤولية أي عملية إجلاء إلى الأمم المتحدة.
 
من جهتها، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أليكسي بورودافكين سفير روسيا في مقر الأمم المتحدة في جنيف قوله إن موسكو "ستدرس بإمعان وتأخذ في الحسبان" مقترحات دي ميستورا.
في المقابل، رات فرنسا ان "الممرات الانسانية" التي اقامها النظام السوري بعدما اعلنت عنها روسيا للسماح باخلاء الاحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب (شمال) لا تقدم "حلا مجديا" للوضع.
 

من جهة أخرى، اعدم تنظيم الدولة الاسلامية 24 مدنيا على اثر اقتحامه الخميس قرية البوير التي كانت تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية قرب مدينة منبج في محافظة حلب في شمال سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

الى ذلك، أقر التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية بسقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها في العراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا منذ بداية حملة القصف الى 55 قتيلا.

ولا يعترف والتحالف بسقوط ضحايا مدنيين إلا بعد إجرائه تحقيقا يستلزم اجراءات طويلة. ووجهت اليه اتهامات بأنه يقلل الى حد كبير من تقديراته لعدد المدنيين الذين قضوا نتيجة لغاراته. 

      

وارتفعت محصلة ضربات التحالف الدولي بقيادة اميركية على بلدة تحت سيطرة الجهاديين في شمال سوريا، الى 41 قتيلا، بينهم 28 مدنيا، فيما لم يتم التعرف على هويات الاخرين، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان 

 

في وقت، ذكرت القيادة المركزية الأميركية في بيان ان الجيش الأميركي يحقق في تقارير أفادت بأن ضربة جوية قرب منبج بسوريا تسببت في سقوط قتلى مدنيين الخميس.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

التحالف الدولي

سوريا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More