LBCI
LBCI

اردوغان: على الحكومة أن تحيل طلب إعادة الإعدام إلى البرلمان

آخر الأخبار
2016-07-29 | 16:19
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اردوغان: على الحكومة أن تحيل طلب إعادة الإعدام إلى البرلمان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اردوغان: على الحكومة أن تحيل طلب إعادة الإعدام إلى البرلمان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "مقتل 237 شخصاً أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة بينهم 170 مدنيا و62 شرطيا و5 عسكريين وإصابة 2191 شخصا بجروح".

وأعلن اردوغان أن "على الحكومة أن تحيل طلب إعادة الإعدام إلى البرلمان وإن لم يتم إعدام المتورطين في الانقلاب فستتخذ أقسى العقوبات بحقهم وفي حال أقرت عقوبة الإعدام فعلينا الالتزام بها".

 

كما رفض الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الانتقادات الغربية لحملة الاعتقالات الموسعة التي تمت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة وقال إن "على الدول الإشادة بتركيا لإحباطها الانقلاب بدلا من الوقوف في صف "المتآمرين".

من جهته، لفت رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الى أن أنقرة ستغلق قاعدة جوية قرب العاصمة بالإضافة إلى جميع الثكنات العسكرية التي استخدمت خلال محاولة الانقلاب.

هذا وأعلن الجيش التركي ان المجلس العسكري الأعلى قرر ترقية 99 ضابطا برتبة كولونيل إلى جنرال أو أميرال وأحال 48 جنرالا للتقاعد في إطار تعديلاته السنوية رغم أنه لم يحدث أي تغيير يذكر بالنسبة لكبار القادة .

 

من جهته، أعلن وزير الداخلية التركية إفكان ألا لقناة تي.أر.تي خبر الحكومية إن السلطات التركية اعتقلت أكثر من 18 ألف شخص بعد محاولة الانقلاب هذا الشهر.
 
من جهة أخرى، حذر المفوض الاوروبي لشؤون التوسيع يوهانس هان تركيا ضمنا من تجميد مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي في حال لم تتم مراعاة دولة القانون في حملة التطهير التي تستهدف المتهمين بانهم على صلة بالانقلاب الفاشل.​
 
كما اوقف ثلاثة من كبار الصناعيين الاتراك في اطار التحقيق اثر محاولة الانقلاب وهم: مصطفى بويداك رئيس مجموعة بويداك القابضة في مدينة قيصري، مع اثنين من المسؤولين في مجموعته، حسبما اعلنت وكالة اناضول القريبة من النظام.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

تركيا

انقلاب فاشل

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More