LBCI
LBCI

توقيف متورطين في الغش في امتحانات البكالوريا الرسمية

آخر الأخبار
2016-07-29 | 10:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
توقيف متورطين في الغش في امتحانات البكالوريا الرسمية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
توقيف متورطين في الغش في امتحانات البكالوريا الرسمية
أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أنه "ضمن إطار متابعة التحقيقات في عملية الغش والتزوير التي اكتشفت خلال إجراء الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا للعام 2016، والتي رافقتها عمليات توقيف طالت عددا من الأشخاص الذين تقدموا لإجراء الإمتحانات بدلا من تلامذة آخرين، وغيرهم من الذين نفذوا عمليات تزوير وثائق الترشيح والمستندات الرسمية، إضافة إلى عدد من الأهالي والتلاميذ المستفيدين من التزوير.

ونتيجة للتحريات والاستقصاءات والمتابعة، تمكنت مفرزة الجديدة القضائية في وحدة الشرطة القضائية من تحديد مكان وجود أحد المتورطين في هذه العملية، والذي كان يلعب دور "صلة الوصل" بين المزورين وذوي التلاميذ، وتوقيفه في أحد الشاليهات في محلة حالات، ويدعى ر. ش. (مواليد عام 1971، لبناني) بحقه مذكرتا توقيف غيابية ومذكرة إلقاء قبض بجرم تزوير واستعمال مزور.

وفي السياق نفسه، أوقفت مفرزة بعلبك القضائية في وحدة الشرطة القضائية متورطا آخر في هذه القضية، هو من كان يقوم بتزوير بيانات القيد الإفرادية التي بموجبها يستحصل الطالب على وثيقة الترشيح، ويدعى خ. إ. (مواليد عام 1959، لبناني) بحقه مذكرة توقيف غيابية بجرم تزوير وانتحال صفة.

وبالتحقيق معهما من مفرزة الجديدة القضائية، اعترفا بما نسب إليهما، كما اعترف خ. إ. المذكور بأنه كان يقوم بعملية التزوير بالاشتراك مع شخص آخر يدعى أ. م. (العمل جار لتوقيفه.
أودع الموقوفان القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف بقية المتورطين". 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

امتحانات

غش

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More