LBCI
LBCI

الخلافات بشأن تسليم غولن... مستمرة

آخر الأخبار
2016-08-24 | 17:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الخلافات بشأن تسليم غولن... مستمرة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الخلافات بشأن تسليم غولن... مستمرة

أعلن نائب الرئيس الاميركي جو بايدن في انقرة، أمس، أنه "يتفهم المشاعر الحادة" لدى الحكومة والشعب التركيين بخصوص موضوع الداعية الاسلامي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الذي تتهمه انقرة بتدبير الانقلاب الفاشل في 15 يوليو الماضي.

 

وأكد بايدن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء التركي بينالي يلديريم ان واشنطن "تتعاون مع السلطات التركية" في هذه القضية. وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل التعاون طالما استمرت تركيا في تقديم معلومات اضافية بشأن غولن، مؤكداً أن بلاده لا مصلحة لها في حماية أي شخص ألحق ضرراً بحليف وأنها قدمت دعما قويا لتركيا في أعقاب الانقلاب الفاشل.

 

 هذا، ودان نائب الرئيس الأميركي المحاولة الانقلابية الفاشلة نافياً علم بلاده بالمحاولة مسبقاً، مضيفاً ان “حكومتنا ستبذل ما بوسعها من أجل إحضار الانقلابيين إلى تركيا، وأبلغت رئيس الوزراء التركي بأننا نتعاون معهم فيما يخص إعادة غولن، وخبراؤنا القانونيون يبحثون هذا الأمر مع نظرائهم الاتراك ويدققون في الادلة والبراهين، وفي حال تمّ إعداد الأدلة بشكل يتوافق مع بنود اتفاق تسليم المطلوبين المبرم بين الطرفين فإننا سنعيد غولن إلى السلطات التركية". 

 
من جهته، قال اردوغان ان تسليم غولن "في اقرب وقت ممكن"، يشكل ابرز اولويات تركيا.


وتابع "اعتقد ان الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات الضرروية التي من شأنها أن تلبي تطلعات تركيا في هذه القضية".
 
 

في وقت، أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن التوغل العسكري الذي تدعمه الولايات المتحدة في سوريا سيتواصل لحين عودة مقاتلي ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية إلى شرق نهر الفرات.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

تركيا

اردوغان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More