LBCI
LBCI

"النيو ميثاقية"... سلام لا يُزعِّل بري

تقارير نشرة الاخبار
2016-08-25 | 12:58
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"النيو ميثاقية"... سلام لا يُزعِّل بري
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"النيو ميثاقية"... سلام لا يُزعِّل بري
جلسةٌ تاريخية، وليست ميثاقية، لمجلس الوزراء... تاريخية لأنها اعتمدت مقاييس فريدة لاستحضار الميثاقية... غاب التيار فلم يرف لرئيس الحكومة جفن، وقبل التيار غابت الكتائب فلم يرف لرئيس الحكومة جفن، وغاب مع التيار اليوم الطاشناق، فلم يرف لرئيس الحكومة جفن، هذا إذا أضفنا الغياب الطوعي، منذ تشكيل الحكومة، للقوات اللبنانية، وغاب الوزير ميشال فرعون بعدما وجد نكوثًا بالوعد ان الجلسة لن تكون فيها قرارات، وحتى غياب الوزير نهاد المشنوق لم يكن تقنيًا بل غيابٌ سياسي، وليس مستبعدًا ان يكون الوزير نهاد المشنوق يريد بغيابه عن جلسة اليوم أن يُسلِّف العماد عون موقفًا...
 
هكذا: التيار والكتائب والطاشناق لا يملأون عيني رئيس الحكومة ليُفكِّر مرتين بل أصرّ على عقد الجلسة، أما لماذا؟ وكيف؟ فلأن الرئيس بري يريد الجلسة فكان له ما أراد، فالرئيس سلام لا يُزعِّل الرئيس بري حتى ولو زعل التيار والكتائب والطاشناق... إنها "النيو ميثاقية" أو الميثاقية" غب الطلب... والسؤال المعكوس: ماذا لو وزير واحد من المكوِّن الشيعي لوَّح بوجوب عدم عقد الجلسة، هل كان لرئيس الحكومة أن يدعو إليها؟
 
لنتذكَّر كيف أن رئيس الحكومة وضع ملف أمن الدولة على الرف على رغم ان كل المكوِّنات المسيحية في الحكومة طالبته أكثر من مرة بمناقشتها ومعالجتها، لكن كلمة واحدة من الرئيس بري كانت كافية لسحب الملف عن طاولة مجلس الوزراء، ففضَّل إرضاء الرئيس بري حتى ولو استفزّ كل المكوِّنات المسيحية ... مجددًا، إنها "النيو ميثاقية".
 
نشير الى ان قائد الجيش العماد جان قهوجي، وفي دردشة مع ال بي سي آي، أعلن انه ليس بطامحٍ لشيئ، ولبنان بالنسبة إليه في رقبة المؤسسة العسكرية. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

نبيه بري

تمام سلام

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More