LBCI
LBCI

إلى ماذا يرمز شكل نصف قمر على أظافر اليدّ؟

صحة وتغذية
2016-08-27 | 05:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إلى ماذا يرمز شكل نصف قمر على أظافر اليدّ؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إلى ماذا يرمز شكل نصف قمر على أظافر اليدّ؟
تُسمّى هذه الحالة بهليل الظفر أو Lunula Unguis وهي تظهر على الجزء السفلي من الظفر أو جذور الظفر. وهي تكون أكثر وضوحاً عند معظم الأشخاص في الإبهام.

أمّا عن سبب وجود هذا الشكل على الأظافر، فهو يرمز إلى صحّةٍ جيّدة وأنّ الشخص يتمتّع بنشاطٍ، إذا كان الهليل واضحاً ونظيفاً وفي حال وُجد على 8 إلى 10 أصابع. بالمقابل، فقدان الأظافر للهليل قد يعني العكس.

وفي العادة، يستطيع الأطباء معرفة صحّة الإنسان من خلال تغيّر لون الهليل أو في حال كان شبه شفّاف. وفي شكلٍ عام، كلّما خفّ ظهور الهليل على الأظافر، يعني ذلك أنّ الشخص يُعاني من نقصٍ في الطاقة ومن صحّة سيّئة ويشعر بالتعب.

وإذا كان الهليل يظهر فقط على الإبهام فهذا يشير إلى نقصٍ في الطاقة الجسديّة وأنّ الشخص قد يتعرّض لبعض الأمراض في وقتٍ قريب. لكن ذلك لا يعني بالضرورة أنّ الأشخاص الذين لا يظهر على أظافرهم الهليل هم مرضى، فالأطفال لا يظهر عندهم الهليل على الأظافر لحين بلوغهم.

وفي الحالات الطبيعيّة، يجب أن نجد الهليل على 8 أو 10 من أصابع اليدّ وشكله مُحدّد بطريقةٍ جيّدة ولونه أبيض، فكلما كان اللون أقرب إلى الأبيض يعني أنّ صحّته أفضل.

أمّا في الحالات غير الاعتياديّة، يختفي الهليل أو يقلّ وإذا ازداد حجمه على الظفر فهذا يشير إلى تدفق الدم بسرعة  في حين العكس يشير إلى ضعف في تدفق الدمّ.

مصدر

صحة وتغذية

هليل الظفر

اصبع

صحة

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More