LBCI
LBCI

تركيا لا تعتزم البقاء في سوريا... ومقاتلون مدعومون من قوات سوريا الديمقراطية في جرابلس يتراجعون جنوبا

آخر الأخبار
2016-08-29 | 03:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تركيا لا تعتزم البقاء في سوريا... ومقاتلون مدعومون من قوات سوريا الديمقراطية في جرابلس يتراجعون جنوبا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
تركيا لا تعتزم البقاء في سوريا... ومقاتلون مدعومون من قوات سوريا الديمقراطية في جرابلس يتراجعون جنوبا
أعلن متحدث باسم منطقة الحكم الذاتي الكردية في سوريا انه يجري تعزيز مجالس عسكرية محلية في مدينتي منبج وجرابلس لكن ليس من قبل وحدات حماية الشعب الكردية.
 
وأشار رئيس المكتب الإعلامي لمنطقة الحكم الذاتي الكردية إبراهيم إبراهيم الى ان "هناك تعزيز ولكن ليس لوحدات حماية الشعب لأن وحدات حماية الشعب في شرق الفرات وليست في منبج ولا في جرابلس."
  
من جهته، اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو المقاتلين الاكراد في وحدات حماية الشعب الكردي بالقيام بـ"تطهير اتني" في سوريا .
     
وقال تشاوش اوغلو في مؤتمر صحافي "في الاماكن التي تحل فيها ترغم وحدات حماية الشعب الكردي الجميع على النزوح بمن فيهم الاكراد الذين لا يفكرون مثلها، وتقوم بتطهير اتني".
 
مقاتلون مدعومون من قوات سوريا الديمقراطية في جرابلس يتراجعون جنوبا
اعلن مقاتلون متحالفون مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إنهم سينسحبون جنوبا بعد التقدم التركي في سوريا من بلدة جرابلس التي انتزعتها تركيا الأسبوع الماضي من تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وقال بيان من المجلس العسكري في جرابلس على الانترنت إن المجلس العسكري في جرابلس وريفها يعلن انسحاب قواته إلى الخط الجنوبي لنهر الساجور لحماية المدنيين وحتى لا تكون هناك حجة لمواصلة الضربات على القرى والمدنيين.
 
بنتاغون: غياب التنسيق في العمليات بشمال سوريا يساعد داعش
أعربت واشنطن عن "قلقها الشديد" ازاء المعارك بين الجيش التركي والمقاتلين المدعومين من الاكراد في شمال سوريا واعتبرتها "غير مقبولة"، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الاميركية.
 
واكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية بيتر كوك ان واشنطن تتابع الانباء عن "اشتباكات جنوب جرابلس بين القوات التركية وبعض الفصائل المعارضة من جهة ووحدات منضوية في قوات سوريا الديموقراطية".
 
وشدد على "الا ضلوع للولايات المتحدة في الاشتباكات كما لم يتم التنسيق مع القوات الاميركية في  شأنها ".
 
ورأت وزارة الدفاع الأميركية ان غياب التنسيق في العمليات والتحركات في شمال سوريا سيعطي داعش فرصة أكبر ودعت تركيا وجماعات المعارضة السورية إلى التوقف عن الاقتتال.
 
نائب رئيس الوزراء: تركيا لم تدخل حربا ولا تعتزم البقاء في سوريا
نقلت محطة تلفزيون (ان.تي.في) عن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش قوله اليوم الاثنين إن تركيا لم تشن حربا من خلال توغلها في شمال سوريا ولا تعتزم البقاء هناك.

وقال قورتولموش للصحفيين في اسطنبول "تركيا ليست دولة محتلة. تركيا لا تشن حربا"، مضيفا "كل الأطراف المعنية بما في ذلك حكومة دمشق كانت تعلم بعملية درع الفرات. روسيا أبلغتها نحن على ثقة من ذلك".​

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سوريا

منبج

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More