LBCI
LBCI

بالصور - نورهان... قررت الرحيل بصمت!

آخر الأخبار
2016-08-30 | 03:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بالصور - نورهان... قررت الرحيل بصمت!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
بالصور - نورهان... قررت الرحيل بصمت!
"حين قررت الرحيل عرفنا أننا خدلناك وخدلنا أنفسنا" و"متمرده قوية جميلة عنيدة، مليّتي الدنيا بصوتك وبالاخر بصمت رحتي" و"كم مؤلم أن يذهب الاحباب بلا أي وداع" و"كان ب فَيّ الرمّانة في بنت محتارة.. وتضلّ متل التعبانة ولا تبوح بسرارها.. أنتِ المجد لم يَغِبِ"... هكذا نعى الأصدقاء، نورهان حمود، العشرينية التي أطفأت شعلة حياتها بنفسها.
 
وفي التفاصيل، أقدمت نورهان، على الانتحار، في منطقة الصنائع في بيروت، مساء أمس الاثنين، دافنة سرّها معها.
 
وبحسب الصور التي سبق ونشرتها نورهان عبر صفحتها على فايسبوك، وتعليقات زملائها وأصحابها، تميّزت نورهان بطبعها الثورجي، فهي ناشطة في الحراك المدني، ومن أبرز المدافعات عن حقوق المرأة. 
 
 
ولا تزال دوافع الانتحار مجهولة، بانتظار ما ستكشفه لاحقاً نتائج التحقيقات.
 
ومن أبرز ما كتبته أحد الأصدقاء:
"كأنّ رثاء الأحبّة صار خبزاً يوميّاً لنا في هذه البقعة الملعونة من الأرض.. عند كلّ رحيلٍ أقول أنّني لن أكتب أو أرثي، عيب. لكن يدي تتمرّد فجأة وتكتب ربّما خوفاً من تورّم الكلمات في صدري وانفجاره مجدّداً.
 
كأننا نحزن على أنفسنا بقدر حزننا على من رحل أو أكثر، فهم قد رحلوا أمّا نحن فهنا ننتظر دورنا كالنعاج في المسلخ الكبير. مسلخٌ يديره وحشٌ لا يَرحم.. يضربنا دائماً في الخاصرة الأطرى وينتقي دائماً أطهر الملائكة وأنقاهم.
 
مرّة أخرى يوصل هذا الموت اللعين ليلنا بنهارنا. نقضيه في الذكرى والحزن والبكاء ومراجعة الصوَر والرسائل القديمة ولعن الكون والعالم كلّه.
 
سنملأ الدنيا غداً وبعد غدٍ وبعده بالنعوات والصراخ، سنملأ الجدران بالصوَر والكلمات، سنملأ سهراتنا بلعن هذه البلاد وحكّامها وتاريخها كلّه. سنرخي الحبل قليلاً لأمراضنا وكوابيسنا كي تسرح وتمرح كما يحلو لها، ثمّ نعود بعد ذلك إلى أصلنا. نعاجٍ تؤدي مهّمتها بدقّة وانتظام بانتظار دورها في الذبح.
 
أكتب هذا الهراء هنا عن فتاةٍ بعمر الجوري رَمت نفسها من الطابق الملعون نفسه، لن تقرأه ولن تعرف بوجوده أصلاً ولا بوجود كلّ هذا الضجيج. لا أكتب لها ولا لكم، ولا لنفسي ربّما. أكتب فقط لأؤكّد لنفسي كم نحن صغار في هذا العالم الذي يفاجئنا يوماً بعد يوم ببشاعته وقذارته.. من أين يأتي الكون بهذا اللؤم كلّه ؟
 
سأفتقد القلب الأوّل على ما انشر على صفحتي الذي يأتي منك دوماً، روابط الموسيقى الغريبة دائماً في صندوق الوارد، غرابة صوَركِ الشخصية وجنونها.. وانتظر مثلي مثل أي شخصٍ يقرأ أو يكتب عنكِ الآن. نملأ الدنيا بالشتم واللعن والتهديد، ثمّ ننتظر..".
 
 
 


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

انتحار

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More