LBCI
LBCI

Project Runway على الـ LBCI... وإيلي صعب "حلمي تحويل العالم العربي إلى عاصمة كبرى للموضة"

فنّ
2016-09-05 | 05:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Project Runway على الـ LBCI... وإيلي صعب "حلمي تحويل العالم العربي إلى عاصمة كبرى للموضة"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
Project Runway على الـ LBCI... وإيلي صعب "حلمي تحويل العالم العربي إلى عاصمة كبرى للموضة"
تنطلق أولى حلقات البرنامج العالمي الأبرز للموضة والأزياء “Project Runway” بصيغته العربية على LBCI مساء السبت 17 أيلول/سبتمبر.

في اجتماعٍ فريدٍ للموهبة والإلهام والإبداع والتَنافُس للفوز بأفضل التصاميم، تلتقي الطاقات العربية في مجال الموضة وتصميم الأزياء، وتتنافَس في ما بينها على مدى 13 أسبوعاً، في "Project Runway ME" على LBCI وذلك تحت أنظار لجنة تحكيم البرنامج المؤلّفة من: مُصمّم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب  Elie Saabرئيس اللجنة؛ وأيقونة الأزياء والموضة التونسية-الإيطالية عفاف جنيفان Afef Jnifen؛ إلى كرسي تحكيم ثالث يشغله الضيف-النجم الذي يتغيّر في كل حلقة من حلقات البرنامج.

ويقوم السعودي فارس الشهري بتدريب المشاركين المتنافسين، وتُعنى الحسناء اللبنانية-الأسترالية، ملكة جمال أستراليا السابقة، جيسيكا قهواتي بتقديمه. أما الإخراج فيعود لعماد عبّود.

وتمّ الإعلان عن إطلاق البرنامج العالمي الأبرز للموضة والأزياء بصيغته العربية في لقاءٍ عقدته "مجموعة MBC" حضره أهل الصحافة والإعلام، إلى عدد من الضيوف والمدعوين. وخلال الحفل تمّ عرض فيلم “Season Preview” عن أبرز ما يتضمّنه الموسم الأول من “Project Runway ME”.

وفي معرض إجابته على الأسئلة الموجهة إليه، تطرّق إيلي صعب إلى عدّة نقاط أبرزها
مستوى وكفاءة المصمّمين المشاركين في البرنامج، أشار إلى أن "توجيه النقد القاسي ليس من سماته إطلاقاً"، ولكنه كان دائماً يسعى إلى إعطاء رأيه بتجرّد، مشيراً إلى أن "البرنامج ليس مطلوباً منه إيصال المشتركين إلى العالمية، غير أن الجمهور على الشاشة هو من سيصل إلى العالمية عبر البرنامج، إذا جاز التعبير، وذلك لأن البرنامج سيؤثر على المشاهدين إيجاباً، ولا سيما الشباب منهم وسيعيد تشكيل ذوقهم ونظرتهم إلى عالم الأزياء عموماً، وهو المطلوب".

بموازاة ذلك، وبطلب من أحد الصحفيين، وجّه إيلي صعب نصيحة للمشاركين مفادها أن شخصية المُصمّم وشخصية المُنتَج الذي يقدّمه هما أبرز العناصر في عملية النجاح وأن الغرور هو السبب وراء الفشل."

وفي إجابته عن سؤال حول إمكانية ضمّه مستقبلاً لأحد المُصمّمين المشاركين في برنامج "Project Runway ME" إلى فريق عمله الخاص، أشار إيلي إلى أن جميع المشاركين في البرنامج على علمٍ بأن الباب مفتوح لهم دائماً في حال رغبوا بالعمل معه، ولكنه يحترم استقلالية المُصمّمين ورغبتهم بتأسيس أسماء لهم في هذا القطاع إن رغبوا هم بذلك.

أخيراً أوضح إيلي صعب إلى أن "حلم حياته هو تحويل العالم العربي إلى "عاصمة كبرى للموضة تماثل وقد تُنافس عواصم الأزياء العالمية."

وتحدّثت عفاف جنيفان خلال الحفل عن دورها في البرنامج وتفاصيل مشاركتها فيه. وأشارت جنيفان إلى أنّ أكثر ما استمالها ودفعها للمشاركة هو كون البرنامج موجّه للعالم العربي، فضلاً عن أن تصويره تمّ في لبنان، سيّما أن والدها كان سفيراً لتونس في لبنان أيام طفولتها. أما أكثر ما أخافها من المشاركة فهو كون البرنامج يتحدّث باللغة العربية فهي تتحدّث بالإيطالية منذ فترة طويلة جداً لدرجةٍ باتت معها لغتها العربية ضعيفة نسبياً، على حد قولها.
 

فنّ

project runway

ايلي صعب

عفاف جنيفان

LBCI التالي
هاري ستايلز يتوقف عن العرض في منتصف الأغنية... والسبب؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More