LBCI
LBCI

الجيش السوري يعود الى طريق الكاستيلو... واجتماع طارىء لمجلس الامن

آخر الأخبار
2016-09-16 | 10:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجيش السوري يعود الى طريق الكاستيلو... واجتماع طارىء لمجلس الامن
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الجيش السوري يعود الى طريق الكاستيلو... واجتماع طارىء لمجلس الامن
أعاد الجيش السوري قواته وأسلحته إلى طريق الكاستيلو قرب مدينة حلب بعدما تعرض لإطلاق نار من المعارضة بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الروسية. 

يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا حول سوريا اليوم الجمعة للاطلاع على تفاصيل اتفاق الهدنة في سوريا الذي تفاوضت عليه روسيا والولايات المتحدة وتقييم ما اذا كان سيدعمه. 
 
و​أعلن البنتاغون إنه "استجابة لطلب تركي، تمت الموافقة على أن ترافق قوات أميركية خاصة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المقبولة فيما تواصل تحرير أراض من تنظيم الدولة الإسلامية"، فيما أفاد مسؤول عسكري أميركي عن نشر بضع "عشرات" العناصر.
  
يأتي ذلك في وقت، أعلنت وزارة الخارجية الروسية ان وزير الخارجية سيرغي لافروف حض نظيره الأميركي جون كيري على الوفاء بوعده فصل المعارضة السورية المعتدلة عن جبهة النصرة (التي غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام حاليا) و"الجماعات الإرهابية" الأخرى.
 
وذكرت الوزارة أن لافروف أكد في محادثة هاتفية مع كيري أيضا ضرورة نشر "الحزمة الكاملة" لاتفاق وقف إطلاق النار بسوريا.

ميدانيا،أعاد الجيش السوري قواته وأسلحته إلى طريق الكاستيلو قرب مدينة حلب بعدما تعرض لإطلاق نار من المعارضة بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الروسية. 
 
تزامنا، سجل وقوع قصف عنيف واشتباكات عند اطراف دمشق الشرقية.
     
وذكر مصدر عسكري لـ"فرانس برس"  ان الجيش السوري صد هجوما لمجموعات مسلحة حاولت التسلل من محور جوبر ومعمل كراش في الغوطة الشرقية باتجاه شرق العاصمة... ما أدى لاشتباكات عنيفة وقصف صاروخي على المناطق التي حاولوا التقدم فيها.
 
وبحسب ديبلوماسي غربي، تم تحديد هوية سربين من طائرات الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية السورية ووحدتين عسكريتين أخريين يحملها المسؤولية عن هجمات بغاز الكلور على المدنيين.​
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سوريا

تركيا

حلب

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More