LBCI
LBCI

قصف حلب أكبر خرق للهدنة في سوريا

تقارير نشرة الاخبار
2016-09-18 | 06:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قصف حلب أكبر خرق للهدنة في سوريا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
قصف حلب أكبر خرق للهدنة في سوريا
 

 

اكدت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الاسد في حديث لوكالة فرانس برس ان الغارات الاميركية التي استهدفت مواقع الجيش السوري السبت كانت "مقصودة"، مشددة في الوقت ذاته على التزام بلادها بالهدنة السارية في البلاد.

 

هذا، و استهدفت غارات جوية الاحد الاحياء الشرقية في مدينة حلب السورية للمرة الاولى منذ بدء الهدنة في سوريا قبل حوالى اسبوع، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

وبحسب المرصد السوري "استهدفت طائرات حربية أحياء كرم الجبل وكرم البيك والصاخور وحي الشيخ خضر في مدينة حلب بأربعة صواريخ، ما أسفر عن سقوط جرحى". ولم يتمكن المرصد السوري من تحديد ما اذا كانت الطائرات روسية او سورية.

 

 وقد رأى وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرو اليوم أن قوات الحكومة السورية مسؤولة في الأساس عن انتهاك وقف إطلاق النار الهش الذي توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا رغم الضربات الجوية للتحالف بقيادة أميركا على الجيش السوري أمس.

 
وفي سياق متصل، رأت الخارجية الروسية ان ما حدث في سوريا هو نتيجة "للرفض المتعنت" من جانب الولايات المتحدة للتعاون مع موسكو في محاربة داعش وجماعات إرهابية أخرى، وحثّت واشنطن على إجراء تحقيق شامل في الغارات التي استهدفت قوات سورية.
 
وفي بيان لها، شددت الخارجية الروسية على ان تحركات طياري التحالف تندرج بين الإهمال الجنائي والتآمر المباشر مع إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية، لافتة الى ان قصف الجيش السوري يهدد تنفيذ الاتفاق الأميركي الروسي لوقف إطلاق النار.
 
اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول سوريا
عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا ليلا لإجراء مشاورات طارئة حول سوريا بعد الضربات التي شنها التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وأسفرت عن مقتل نحو 60 جنديا سوريا، بحسب ما أكد دبلوماسيون.
 
وفي موسكو، طلبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من واشنطن تفسيرات وافية ومفصلة، يجب أن تقدمها أمام مجلس الأمن. وأعربت عن قلق روسيا من تلك الضربات الدامية التي "استهدقت مباشرة الجيش السوري الذي يواصل مقاتلة أفواج تنظيم الدولة الإسلامية، معتبرة هذه الضربات تهدد كل ما تم إنجازه حتى الآن من قبل المجتمع الدولي والمجموعة الدولية لدعم سوريا التي ترأسها موسكو وواشنطن، الجهتان الراعيتان لعملية السلام في سوريا.
 
وأقر التحالف الدولي السبت بأنه قصف من طريق الخطأ موقعا كان يعتقد أنه تابع لتنظيم الدولة الإسلامية، مما أسفر عن مقتل 60 جنديا سوريا على الأقل.
 
الولايات المتحدة تبلغ "أسفها" لمقتل جنود سوريين في هجوم
ومن جهتها، أعرب مسؤول كبير بإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما عن أسف الولايات المتحدة عبر الاتحاد الروسي لمقتل جنود سوريين بشكل غير مقصود في هجوم للتحالف أمس السبت. 
 
وفي بيان عبر البريد الالكتروني أكد المسؤول ان الولايات المتحدة ستواصل الالتزام بوقف لإطلاق النار في سوريا في الوقت الذي تواصل فيه العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة.
 
الجيش الروسي: مقتل اكثر من 60 جنديا سوريا في ضربات للتحالف الدولي
وكان الجيش الروسي اعلن ان اكثر من 60 جنديا سوريا قتلوا واصيب 100 اخرون في ضربات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفت القوات السورية التي يحاصرها تنظيم الدولة الاسلامية قرب مطار دير الزور.
 
واوضح الجيش الروسي ان مقاتلتين من طراز اف-16 وطائرتي ايه-10 دخلت المجال الجوي السوري من جهة الحدود بين سوريا والعراق.​
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

سوريا

مجلس الأمن الدولي

واشنطن

موسكو

روسيا

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More