LBCI
LBCI

غارات وقصف في انحاء سوريا بعد اعلان الجيش انتهاء الهدنة

نيكول الحجل الكاتب: نيكول الحجل
تقارير نشرة الاخبار
2016-09-20 | 05:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
غارات وقصف في انحاء سوريا بعد اعلان الجيش انتهاء الهدنة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
غارات وقصف في انحاء سوريا بعد اعلان الجيش انتهاء الهدنة

اعلن مسؤول كبير في اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم أن قوافل مساعدات لأربع بلدات سورية ستؤجل حتى يعيد موظفو اللجنة تقييم الأمن بعد هجوم دام على شاحنات إغاثة وتصاعد العنف.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات سورية أو روسية قصفت قافلة مساعدات قرب حلب فقتلت 12 شخصا أمس الاثنين مع إعلان الجيش السوري انتهاء هدنة استمرت أسبوعا.

 

هذا، وتعرضت مناطق عدة في سوريا لغارات وقصف مدفعي في وقت مبكر اليوم بعد ساعات على اعلان الجيش السوري انتهاء هدنة استمرت لاسبوع بموجب اتفاق اميركي روسي، وفق ما افاد مراسلون لوكالة فرانس برس وناشطون.

 

 

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن القوات الحكومية السورية صدت هجوما لمتشددين على الأطراف الشمالية لمدينة حلب اليوم الثلاثاء بدعم من الطيران الروسي فقتلت 40 منهم.

 

وكان الجيش السوري قد أعلن أمس انتهاء هدنة استمرت أسبوعا بوساطة أميركية وروسية. وقال الجيش الروسي إنه "لا معنى" لاحترام الجيش السوري لوقف إطلاق النار من جانب واحد في الوقت الذي يتعرض فيه للهجوم من متشددين.

 

  هذا، وحذرت الولايات المتحدة من ان الغارات الجوية التي استهدفت مساء الاثنين قافلة شاحنات محملة بالمساعدات الانسانية في ريف حلب الغربي مما اسفر عن مقتل 12 متطوعا وسائقا تضع التزامات روسيا على المحك وتقوض الجهود الرامية لانهاء الحرب في سوريا.

 

 وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية جون كيربي في نيويورك حيث يشارك الرئيس باراك اوباما ووزير خارجيته جون كيري في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة : "نشعر ان ما جرى اليوم يوجه ضربة قوية الى جهودنا الرامية لارساء السلام في سوريا"، رافضا في الوقت نفسه الاقرار بان الهدنة انتهت في سوريا.

 

 

وقتل 32 مدنيا على الاقل مساء الاثنين في غارات جوية بمحافظة حلب في شمال سوريا، بينهم 12 قتيلا سقطوا في استهداف قافلة مساعدات انسانية في ريف المحافظة الغربي، وذلك بعيد اعلان الجيش السوري انتهاء الهدنة، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

بدورها، اعلنت الامم المتحدة ان ما لا يقل عن 18 شاحنة محملة بالمساعدات الانسانية اصيبت في غارة جوية استهدفتها في ريف حلب الغربي مساء الاثنين، مشيرة الى عدم توفر حصيلة عن عدد القتلى في الحال
 
في المواقف 
 

عبرت الامم المتحدة عن غضبها الاثنين بعد قصف قافلة للمساعدات الانسانية في سوريا ،مؤكدة انه اذا ثبت ان الهجوم كان متعمدا، فقد يعتبر جريمة حرب.

   

بدوره،  دان وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك ايرولت "بأشد العبارات" الغارات الجوية التي استهدفت قافلة مساعدات انسانية قائلا في تصريح في مستهل اجتماع عقدته الدول الداعمة للمعارضة السورية على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان "تدمير قافلة مساعدات انسانية كانت متجهة الى حلب يجسد الضرورة الملحة لوقف الاعمال العدائية في سوريا".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

واشنطن

سوريا

روسيا

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More