شكراً

x
نحن نتطلع إلى أن نقدم لك على الأخبار والترفيه دينا فريدة من نوعها.
الأحد 25 أيلول
الدخول
التسجيل
البث الحي
أميليا
18:00
أميليا
القائمة
20 أيلول 2016
 مشاركة
 مشاركة

سلام للـLBCI: نضغط لتأمين عودة آمنة للنازحين السوريين... وماذا دار بينه وبين هولاند في نيويورك؟

episodes
هدى شديد
هدى شديد
@HodaChedid
هدى شديد- مراسلة في المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناسيونال، وصحافية في جريدتي النهار ولوريان لو جور
الإعلان
لا يزال ملف النازحين السوريين الحاضر الأبرز في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وعلى هامشها.
 
وفي هذا الاطار، أكد رئيس الحكومة تمام سلام للـLBCI أنه طرح في كلمته خريطة طريق لعودة النازحين وينتظر المباشرة بتنفيذها في أقرب وقت ممكن.
الإعلان

 
وعن انتظار الظروف السانحة كما انتظرنا عودةَ اللاجئين الفلسطينيين، قال سلام: "لا يمكننا افتعالُ الظروف السانحة، ولا يمكننا ترحيلُهم قسراً لا إلى سوريا ولا إلى أي بلد آخر، فهل ندفع بهم في البحر مثلاً؟ إلاّ أنَّ بإمكاننا الضغطَ لتأمين عودة آمنة لهم وهذا ما نفعله وما نعمل من أجله".
 
هذا وحضر ملف النازحين في لقاء بين وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس وأعضاء لجنة الحريات العامة والعدالة والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي الذين اطلعوه على تنفيذ المشاريع المموّلة من الاتحاد الاوروبي لدعم النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين. فيما أطلعهم درباس على حجم الخسائر التي تكبدها لبنان والتي فاقت العشرين مليار دولار جراء الازمة السورية والنزوح.
 
هولاند أكد لسلام دعم فرنسا للبنان على مختلف الاصعدة وخصوصا الامنية
أمد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند للرئيس سلام دعم فرنسا للبنان على مختلف الاصعدة وخصوصا الامنية ودعم الجيش ودعم لبنان لمواجهة الازمة اليورية والوجود الكثيف للنازحين السورين.
 
واكد هولاند لسلام في مقر إقامته في فندق لانغهام على ضرورة متابعة عمل المؤسسات من مجلس النواب ومجلس الوزراء وأهمية انتخاب رئيس للجمهورية، مشددا على ان فرنسا ستعمل وستتابع اتصالاتها مع جميع الفرقاء للوصول الى انتخاب رئيس وحل ازمة تجميد عمل المؤسسات.
 
وأوضح هولاند لسلام ان فرنسا في طور الاعداد لاجتماع لمجموعة الدعم للبنان ربما في تشرين الثاني في باريس لاتخاذ ما يلزم من تدابير لمساعدة لبنان على جميع الاصعدة.
اخترنا لكم (8)
 
 
عرض المزيد
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا
Designed by Code And Theory
Built by Softimpact