LBCI
LBCI

كيف نعى قادة العالم "شيمون بيريز"؟

آخر الأخبار
2016-09-28 | 02:16
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كيف نعى قادة العالم "شيمون بيريز"؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كيف نعى قادة العالم "شيمون بيريز"؟
نعى عدد من قادة العالم شيمون بيريز الذي توفي ليل الثلاثاء الاربعاء عن 93 عاما، متوقفين عند التزامه العمل من اجل السلام.
     
في واشنطن،قال الرئيس الاميركي باراك اوباما:"هناك عدد قليل من الاشخاص الذين نتقاسم معهم هذا العالم ويغيرون مجرى تاريخ البشرية، (...) وصديقي شيمون كان أحد هؤلاء الاشخاص... لم يتخل شيمون يوما عن إمكانية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين وجيران اسرائيل حتى بعد الليلة المأساوية التي رحل فيها إسحق رابين في تل ابيب".
      
ووصف الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون الذي أشرف على توقيع اتفاقات اوسلو في واشنطن في 1993 بانه "عبقري قلبه كبير" و"مدافع شرس عن السلام والمصالحة ومستقبل يصنع فيه كل أبناء ابراهيم غدا أفضل".
 
اما الرئيس الاميركي السابق جورج بوش (الابن)، فقد أشاد بالتزام بيريز خلال حياته بالسلام والحرية. 
     
وفي باريس، اشاد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بأحد "اشد المدافعين عن السلام" و"صديق وفي لفرنسا"، ووصفه بانه "كان اسرائيل في نظر العالم". 
     
وفي برلين، عبر الرئيس الالماني يواكيم غاوك عن "تعازيه الحارة (...) لشعب اسرائيل". وقال ان بيريز "ترك أثرا في اسرائيل اكثر من أي سياسي آخر وخدم بلده في وظائف عدة بمبادئ صلبة عندما يكون الامر متعلقا بأمن اسرائيل، وبإرادة قوية عندما يكون الامر مرتبطا بدفع عملية السلام مع الفلسطينيين قدما". 
 
وفي لندن، اكد رئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير، الموفد السابق للجنة الرباعية حول الشرق الاوسط، ان شيمون بيريز كان "عملاقا في السياسة ورجل دولة، وسيبقى أحد أكبر عظماء عصرنا وكل العصور وشخصا أحببته بعمق".
 
 

في روسيا، اشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببيريز الذي توفي ليلا ، متحدثا عن "شجاعته" و"حسه الوطني". وقال بوتين في بيان صدر عن الكرملين "كانت لدي الفرصة مرات عدة للتحدث الى هذا الرجل الرائع، في كل مرة، اعجبت بشجاعته وحسه الوطني وحكمته ورؤيته على الامد الطويل".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

بيريز

اسرائيل

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More