LBCI
LBCI

حلب ترزح تحت ضربات جوية عنيفة...

نيكول الحجل الكاتب: نيكول الحجل
تقارير نشرة الاخبار
2016-09-28 | 04:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
حلب ترزح تحت ضربات جوية عنيفة...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
حلب ترزح تحت ضربات جوية عنيفة...
أعلن مصدر بالجيش السوري أن سلاح الجو السوري شن "ضربات جوية مركزة" في حلب ومناطق قربة منها مستهدفا مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في ريف المدينة.
 
وأصابت الضربات مناطق من بينها بلدة خان طومان إلى الجنوب من حلب "مما أدى إلى تدمير عربات مدرعة وعربات (أخرى) بعضها كان مسلحا بالمدافع الرشاشة".
 
هذا، وأعلن عاملون في المجال الطبي ان ضربة جوية أصابت مستشفى في شرق مدينة حلب السورية الخاضع لسيطرة المعارضة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء مما أدى لتوقف العمل فيه.
 
القوات السورية تشتبك مع مقاتلي المعارضة على جبهات عدة في حلب
خاضت القوات الحكومية معارك مع مقاتلي المعارضة على جبهات عدة في هجمات برية بحلب اليوم، فيما واصل الجيش وحلفاؤه هجوما تدعمه روسيا لاستعادة السيطرة على المدينة، بحسب ما أعلن مسؤولون من المعارضة السورية.
 
وأشار مسؤول كبير بالمعارضة أن القوات الموالية للحكومة تحتشد أيضا استعدادا فيما يبدو للمزيد من الهجمات البرية على مناطق بوسط حلب المقسمة إلى مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة وأخرى تحت سيطرة الحكومة.
 
قيادي معارض: دول أجنبية زودت مقاتلي المعارضة براجمات جديدة  
اعلن قيادي بالمعارضة السورية إن دولا أجنبية زودت مقاتلي المعارضة براجمات جراد سطح سطح من طراز لم يحصلوا عليه من قبل ردا على هجوم كبير تدعمه روسيا في مدينة حلب.
 
وقال العقيد فارس البيوش إن مقاتلي المعارضة حصلوا على "كميات ممتازة" من راجمات جراد يصل مداها إلى 22 و40 كيلومترا وإنها سوف تستخدم في جبهات القتال بحلب وحماة والمنطقة الساحلية.​
 
وأعلن في وقت لاحق موفق نيربية نائب رئيس الائتلاف المتمركز في تركيا في بيان "جميع الخيارات مفتوحة أمام قوى الثورة السورية لصد العدوان الروسي على سوريا ولم يعد الحل السياسي مطروحا على الطاولة في ظل الظروف السائدة الآن."
 
فرنسا تسعى لإصدار قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في حلب
اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرو إنه يعمل لطرح قرار على مجلس الأمن الدولي لفرض وقف إطلاق النار في حلب السورية، لافتا الى ان أي دولة ستعارض هذا القرار ستعد متواطئة في ارتكاب جرائم حرب.
 
وفي كلمة أمام نواب البرلمان اتهم أيرو سوريا المدعومة من روسيا وإيران بشن "حرب شاملة" على الشعب وهو الأمر الذي قالت باريس إنها لن تقف ساكنة أمامه. ​
 
في المواقف
دان البابا فرنسيس تصاعد العنف في سوريا ودعا المسؤولين عنها الى "مراجعة ضمائرهم"، مؤكدا ان "الله سيحاسبهم".
 
وفي لقاء الاربعاء الاسبوعي في ساحة القديس بطرس، تحدث البابا عن "ألمه العميق وقلقه الشديد من الاحداث" في حلب.
 
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الوضع في حلب أسوأ من مجزرة، وأن الهجمات على مستشفيات في حلب "جريمة حرب".
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

حلب

الجيش السوري

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More