LBCI
LBCI

"سعودي أوجيه" تستغني عن 1300 عامل

آخر الأخبار
2016-09-28 | 07:23
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"سعودي أوجيه" تستغني عن 1300 عامل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"سعودي أوجيه" تستغني عن 1300 عامل
استغنت "شركة سعودي أوجيه" التي لم تسدد رواتب موظفيها منذ اشهر، عن زهاء 1300 عامل في مجمع طباعة الصحف الذي تشغله في المدينة المنورة، بحسب ما افادت وسائل اعلام سعودية اليوم.
 
وقالت صحيفتا "عكاظ" و"سعودي غازيت" الصادرة بالانكليزية، ان العمال في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، ابلغوا صباح أمس الثلاثاء بقرار صرفهم.
 
واوردت "عكاظ" ان الشركة المملوكة من الرئيس سعد الحريري، أبلغت العمال "بانتهاء عقودهم وان عليهم مراجعة الموارد البشرية والادارة المالية لانهاء اجراءاتهم".
 
قرار الصرف لسلسلة من الصعوبات التي يواجهها عمال الشركة العملاقة في مجال المقاولات، فيما لم يتلق زهاء 30 الف عامل، معظمهم من الفيليبين والهند وباكستان، رواتبهم لاكثر من تسعة اشهر.
 
وتعاني سعودي اوجيه وغيرها من الشركات في قطاع المقاولات، من عثرات مالية كبيرة خلال الاشهر الماضية، تعود بشكل رئيسي الى تأخر سداد الحكومة السعودية لمستحقات هذه الشركات من المشاريع، وذلك جراء الانخفاض الذي تشهده اسعار النفط منذ منتصف 2014.
 
وفي آب، اعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن خطة قيمتها 27 مليون دولار لمساعدة العمال الذين لم يتلقوا رواتبهم، تشمل توفير مواد غذائية وطبية، وتأشيرات خروج وتذاكر سفر للعودة الى بلادهم لمن يرغب، او البحث عن كفيل آخر.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سعد الحريري

سعودي أوجيه

السعودية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More