LBCI
LBCI

قوات موالية للحكومة تسيطر على معسكر حندرات...وهل تعلق واشنطن الحوار مع موسكو؟

آخر الأخبار
2016-09-29 | 03:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قوات موالية للحكومة تسيطر على معسكر حندرات...وهل تعلق واشنطن الحوار مع موسكو؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
قوات موالية للحكومة تسيطر على معسكر حندرات...وهل تعلق واشنطن الحوار مع موسكو؟
أعلن مسؤول بالمعارضة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات موالية للحكومة سيطرت على معسكر حندرات شمالي حلب الخميس.
  
وهذه هي المرة الثانية التي تسيطر فيها القوات الحكومية على المعسكر منذ بدأت عملية عسكرية في حلب الأسبوع الماضي.
 
واذ اعتبر مدير العمليات الانسانية في الامم المتحدة ستيفن اوبريان ان الوضع في حلب هو اخطر كارثة انسانية تشهدها سوريا حتى الان، حض رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورير اعضاء مجلس الامن الدولي على ضرورة ان تحييد العناية الطبية عن كل الصراعات.
 
تزامنا، دعا نائب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا لاجلاء مئات المصابين من شرق حلب.
 
وفي تطور لافت، أعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان الولايات المتحدة على وشك تجميد محادثاتها مع روسيا بشأن النزاع في سوريا، بسبب عدم توقف القصف في حلب.
 
يأتي ذلك، بعدما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو غاضبة من لهجة التهديد في بيان الولايات المتحدة الأخير بشأن سوريا، لافتا الى انها تعتبره بمثابة دعم للإرهاب.
 
وشدد ريابكوف على إن الاقتراح الأميركي بهدنة لمدة سبعة أيام في سوريا غير مقبول بالنسبة لروسيا وإن موسكو تقترح "هدنة إنسانية" لمدة 48 ساعة في حلب.
 
 هذا، ورأت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن فشل الولايات المتحدة في فصل المعارضة السورية المعتدلة عن الإرهابيين يعرقل الحزمة الكاملة من الاتفاقيات التي توصلت إليها المجموعة الدولية لدعم سوريا.
 
الى ذلك، أكد المتحدث باسم الكرملين أن سلاح الجو الروسي سيواصل دعم قوات الحكومة السورية والحرب على الإرهاب ستستمر، مشددا على ان موسكو ما زالت معنية بالتعاون مع أميركا لحل الأزمة السورية. 
وأعرب المتحدث عن أمله في أن تفي أميركا بالتزاماتها بشأن سوريا.
 
من جهته، اعتبر مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا الخميس بعد لقائه البابا فرنسيس في الفاتيكان انه من الصعب استئناف المفاوضات حين تتساقط القذائف في كل مكان في سوريا، آملا في حصول مفاوضات مباشرة بين الاطراف السورية "في الاسابيع المقبلة".
 
هذا وأعلن أنتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأميركي ان وكالات الأمن القومي الأميركية تبحث خيارات بشأن سوريا بعضها خيارات جديدة في محاولة لإنهاء الحرب الأهلية السورية.​
 
في المقابل، رفض بشار الجعفري مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة الاتهامات بأن الحكومة السورية تقتل مدنيين. وقال: "لا نقصف المدنيين ولا نقتل المدنيين ولا نقصف القوافل الإنسانية ومن يفعلون ذلك هم الإرهابيون".​
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سوريا

حلب

موسكو

واشنطن

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More