LBCI
LBCI

خاص: من 1860 إلى 2016.. "ثورة الفلاحين" وكأن شيئاً لم يتغيّر!

فنّ
2016-10-01 | 06:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
خاص: من 1860 إلى 2016.. "ثورة الفلاحين" وكأن شيئاً لم يتغيّر!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
خاص: من 1860 إلى 2016.. "ثورة الفلاحين" وكأن شيئاً لم يتغيّر!
عقدت شركة Eagle Films للإنتاج مؤتمراً صحافياً للإعلان عن بدء تصوير مسلسل تاريخي مؤلّف من 60 حلقة ويحمل إسم "ثورة الفلاحين 1860"، وذلك في فندق "موفمبيك".
سيُعيد هذا المسلسل التاريخي الضخم المشاهدين إلى حقبة 1860، لكن الكاتبة كلوديا مرشليان تؤكّد خلال المؤتمر الصحافي "إكتشفت أن 1860 هي 2016 تماماً، فالإقطاعيّة ما زالت موجودة بطريقةٍ أو بأخرى وكذلك الفلاحين". وتتابع "ما نتحمّله اليوم مشابه لما عاناه الفلاحين في تلك الحقبة، مع إختلافات بسيطة فبدل الحمام الزاجل لدينا الواتساب".
ورغم أن المسلسل يندرج ضمن خانة الأعمال التاريخيّة إلا أنه لن يتناول وجود طانيوس شاهين، بل سيُعالج في أحداثه ثورة الفلاحين على مستوى الإنسان الّذي يريد إنتزاع الحريّة من شخص آخر صادر حرّيته بمعزلٍ عن دينه ومكانه وإسمه.
 
ويشهد "ثورة الفلاحين 1860" على مشاركة ثورة من الممثلين الّذين سيمثلون أدوارهم في ظروفٍ طبيعيّة ومناخيّة صعبة. أمّا المنتج جمال سنان الّذي وُصف بـ "المغامر" فأعرب عن حماسه لـ "ثورة الفلاحين 1860" لأنه سيكون أضخم مسلسل لبناني.
العمل الّذي يحمل توقيع الكاتبة كلوديا مرشليان والمخرج فيليب أسمر، يضمّ نخبةً من أهم الممثلين نذكر منهم: ورد الخال، باسم مغنية، ايميه صياح، كارلوس عازار، وسام حنا، سارة ابي كنعان، فيفيان انطونيوس، وسام صباغ، تقلا شمعون، فادي ابراهيم، نقولا دانيال، وفاء طربيه، ختام اللحام، جناح فاخوري، مرينال سركيس، اليكو داوود، سمارة نهرا، نيكولا مزهر، فرح بيطار، وغيرهم.
 
 
وكشف المؤتمر عن عدّة مفاجآت أبرزها مشاركة الكاتبة تمثيلاً في "ثورة الفلاحين 1860" عبر ثلاثة مشاهد فقط، وحلول الممثلة ماغي بو غصن كضيفة شرف على ست حلقات. كما كشف الممثلون عن الأدوار الصعبة الّتي لم يسبق لهم تقديمها، فوصف باسم مغنية دوره بـ"الحيوان"، وشكّكت ورد الخال باحتمال تعاطف الجمهور معها في العمل المنتظر.
تجدر الإشارة إلى أننا سنعرض تباعاً لقاءات مصوّرة أجراها موقع LBCI الإلكتروني مع أبطال مسلسل "ثورة الفلاحين 1860".

فنّ

ثورة الفلاحين 1860

مسلسل

كلوديا مرشليان

جمال سنان

LBCI التالي
هاري ستايلز يتوقف عن العرض في منتصف الأغنية... والسبب؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More