LBCI
LBCI

درباس: أتمنى الغاء مشروع دعم الأسر الفقيرة في طرابلس...

آخر الأخبار
2016-10-01 | 10:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
 درباس:  أتمنى الغاء مشروع دعم الأسر الفقيرة في طرابلس...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
درباس: أتمنى الغاء مشروع دعم الأسر الفقيرة في طرابلس...
إنعقدت الحلقة الأولى من الطاولة المستديرة التي تنظمها لجنة متابعة الإنماء في نقابة المهندسين في طرابلس بعنوان "مكافحة الفقر"، في إطار تفعيل توصيات مؤتمر التحديات والفرص الإنمائية لطرابلس الذي إنعقد في شهر شباط 2016.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس "إن مسألتي الفقر والتنمية في طرابلس هي قضية كل الحكومة بكل وزاراتها، بالإضافة إلى الجهات المحلية الخاصة والأهلية، ووزارة الشؤون الإجتماعية تعمل في كل لبنان وفق برامجها  لتوفر التمويل في مجالات الرعاية الإجتماعية." 
وأضاف أن الوزارة تنفق حوالى 82 مليار ليرة لبنانية لتوفير الرعاية الدائمة لـ2516 مستفيدا، كما تنفق 6 مليارات ونصف المليار لدعم الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة وتأمين الخدمات الطبية المجانية وكذلك بعض التجهيزات لهم، إضافة إلى تأمين الرعاية لهم في المؤسسات الرعائية بميزانية تبلغ 65 مليار ليرة. وعمدت الوزارة إلى تأمين خدمات صحية أساسية لاسيما للأطفال والنساء وبالتعاون مع اليونيسف.

وأضاء درباس على برنامج دعم الأسر الأكثر فقرا الذي إنطلق في نهاية 2011، وكان له في طرابلس مركزان في الميناء والتبانة، وتمت إضافة مركزين في النجمة والقبة. لكن الوزير درباس اعترف قائلا " لست معتزا بهذا المشروع، وليس هو منتهى طموحي، وآمل ممن سيأتي بعدي أن يلغيه، فلا يجوز أن نتعاطى مع المواطنين بمنطق التسول والرعاية البدائية، فيجب أن نقدم للمواطن فرصا للعمل، وأن كل مساعدة تقدم بهذه الأشكال هي لازمة ولكنها لا تمثل طموحاتنا".

واشار درباس الى أن الدراسات الأخيرة تدل على أن طرابلس تتوجه لتكون مدينة فقيرة مع بعض جيوب من الرفاه حيث لا تزيد نسبتهم عن 20%.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

طرابلس

درباس

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More