LBCI
LBCI

بوصعب للحريري: مهمتك ليست سهلة ونريد الوقوف الى جانبك

آخر الأخبار
2016-10-01 | 15:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بوصعب للحريري: مهمتك ليست سهلة ونريد الوقوف الى جانبك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بوصعب للحريري: مهمتك ليست سهلة ونريد الوقوف الى جانبك
شدد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب على ان "انتخاب رئيس للجمهورية اصبح امرا ضروريا وطارئا في ظل ما تشهده المنطقة، وهو مفتاح الحل للخروج من الازمة". وتوجه الى الرئيس سعد الحريري بالقول: "المهمة التي تقوم بها اليوم ليست سهلة، ونحن شركاء معك ونريد ان نقف الى جانبك لنخلص لبنان من هذه الازمة، وهذا لا يمكن أن يحصل اذا كان هناك أي شك بإمكان تمرير استحقاقات بغياب قناعة وشراكة وتواصل واعطاء كل صاحب حق حقه".

وأكد بوصعب خلال مشاركته في حفل تخرج طلاب معهد صيدا الفني برعاية النائبة بهية الحريري "وضعت يدي بيد السيدة بهية لان وزارة التربية لا تستطيع بدون اللجنة النيابية ان تكمل هذا العمل فهناك مراسيم واموال يجب ان تؤمن حتى نكمل هذه المهمة. استطيع القول بأن التعليم الثانوي على السكة الصحيحة ولكن التعليم الاساسي بحاجة لنهتم به بالطريقة نفسها، فيما يبدو التعليم المهني والتقني وكأنه منسي وهذا موضوع خطير جدا وعدد المتعاقدين فيه مخيف مما يوجب علينا الاهتمام بالاساتذة، واكثر من ذلك هناك حقوق ودين على الدولة نحو الاساتذة". 

من جهتها، أعلنت الحريري أنه "علينا الاعتراف بأن ما من أحد قادر على النهوض بوطننا إلا بوحدتنا وأن نطوي صفحة الماضي البعيد التي كانت تفاضل بين عمل وآخر وبين علم وآخر".

واشارت الحريري الى أن "البنية العملانية المميزة التي نتطلع إليها لا يمكن تحقيقها إلا من خلال تكافل الإرادات ووزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني، وهذه المهمة ليست بالأمر المستعصي لأننا في بلدنا الصغير قادرون على تحديد احتياجاتنا خصوصا أن على رأس وزارة التربية والتعليم شخصية تربوية مميزة هي معالي الوزير الصديق الأستاذ الياس بو صعب".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الحريري

بوصعب

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More