LBCI
LBCI

إيران تعرض إجلاء جرحى الغارات الدامية على صنعاء

آخر الأخبار
2016-10-09 | 23:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إيران تعرض إجلاء جرحى الغارات الدامية على صنعاء
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إيران تعرض إجلاء جرحى الغارات الدامية على صنعاء

طلبت إيران، التي تدعم المتمردين الحوثيين في النزاع اليمني، الأحد مساعدة من الأمم المتحدة لإرسال طائرة إلى اليمن لإجلاء جرحى الغارات الدامية التي خلفت أكثر من 140 قتيلا و525 جريحا في العاصمة صنعاء.

 

وأعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن "صدمته وسخطه" من الغارات الجوية التي أصابت قاعة عزاء كبيرة السبت في العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

 

وقد نفى التحالف الذي تقوده السعودية في بادئ الأمر أي تورط له في الغارة، قبل أن ينشر بيانا ليل السبت الأحد يعلن فيه إجراء تحقيق "فوري".

 

وقال ظريف في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن "السعودية، وأيضا كل أولئك الذين دعموا عدوان التحالف الذي تقوده السعودية ضد الشعب اليمني، يجب أن يحاسبوا عن جرائم الحرب التي ارتكبت في اليمن خلال الأشهر الـ18 الماضية".

    

وفي هذا السياق، طلب وزير الخارجية الإيراني من بان كي مون مساعدة الهلال الأحمر الإيراني على تنظيم رحلة هدفها إيصال مساعدات إنسانية إلى صنعاء و"إجلاء الجرحى إلى إيران لمعالجتهم".

 
وفي سياق متصل، أعلن مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ان وزير الخارجية جون كيري تحدث مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي عهد السعودية ووزير خارجيتها عادل الجبير يوم الأحد لتأكيد"القلق العميق" الذي تشعر به الولايات المتحدة إزاء غارة جوية على دار عزاء في اليمن.
 
هذا، ودعت كندا الأحد إلى إجراء تحقيق سريع بعد الغارات الدامية في العاصمة اليمنية صنعاء.
    وأدان وزير الخارجية الكندي ستيفان ديون في بيان "الهجوم الذي استهدف قاعة عزاء في صنعاء"، مضيفا أن "على التحالف الذي تقوده السعودية أن يفي الآن بالتزاماته في إجراء تحقيق".​
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ايران

الامم المتحدة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More