LBCI
LBCI

السعودية تفتح أبوابها لجرحى صنعاء

آخر الأخبار
2016-10-12 | 04:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السعودية تفتح أبوابها لجرحى صنعاء
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
السعودية تفتح أبوابها لجرحى صنعاء

اعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض صاروخ اطلقه المتمردون اليمنيون باتجاه جنوب المملكة.


وأوضح التحالف في بيان ان "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً، أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط ودمرته من دون أي أضرار"، مشيرا الى ان اعتراض الصاروخ حصل الثلاثاء.

 
القوات الحكومية اليمنية تستعيد منفذا حدوديا مع السعودية
استعادت القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، منفذا حدوديا في محافظة صعدة (شمال) معقل المتمردين الحوثيين، في عملية انطلقت من داخل السعودية، بحسب ما افادت مصادر موالية.
 
وقالت مصادر عسكرية واخرى من "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لوكالة فرانس برس اليوم، ان القوات الموالية استعادت أمس الثلاثاء "السيطرة على منفذ البقع الحدودي مع السعودية بمساندة من طيران التحالف".​
 
وفي سياق متصل، وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تعليماته بـ "تسهيل" نقل الحالات الحرجة للمصابين في قصف قاعة عزاء في صنعاء السبت حيث قتل 140 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 500، والذي حمل الحوثيون التحالف العربي بقيادة السعودية المسؤولية عنه، بينما نفى الاخير بداية اي ضلوع، قبل ان يعلن فتح تحقيق في "الحادثة التي وصفها  بالمؤسفة والمؤلمة".


ولم تحدد وكالة الانباء السعودية التي اوردت النبأ السبل التي ستنفذ من خلالها هذه التوجيهات، وما اذا كان نقل الجرحى سيتم عبر مطار صنعاء او برا او بحرا.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للمتمردين مساء الثلاثاء عن الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد ان "استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي على مرأى ومسمع من العالم زاد من تفاقم الوضع الصحي للعديد من الحالات المرضية المستعصية الذي يتطلب علاجها في الخارج".

 

واشار المتحدث باسم الهيئة مازن غانم الى ان "العديد من جرحى استهداف العدوان لمراسيم عزاء الصالة الكبرى (...) فقدوا أرواحهم نتيجة عدم تمكنهم من السفر لتلقي العلاج"، من دون تحديد عددهم.

 

وكانت البعثة السعودية في الامم المتحدة بعثت برسالة الى مجلس الامن الدولي الاحد، تعرب فيها عن "اسف المملكة العميق من الهجوم الذي ذكر انه وقع على الصالة الكبرى في صنعاء".


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

اليمن

السعودية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More