LBCI
LBCI

تمديد الهدنة في حلب لمدة 24 ساعة إضافية... وهدوء على المعابر

آخر الأخبار
2016-10-21 | 10:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تمديد الهدنة في حلب لمدة 24 ساعة إضافية... وهدوء على المعابر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
تمديد الهدنة في حلب لمدة 24 ساعة إضافية... وهدوء على المعابر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تمديد الهدنة في حلب لمدة 24 ساعة إضافية، فيما كشفت رئاسة الأركان الروسية أن المسلحين في حلب يحصلون على منظومات صاروخية محمولة مضادة للطائرات.

 

من جهته، صوّت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لفتح تحقيق خاص مستقل في حوادث مدينة حلب.

 

وكانت قد دخلت الهدنة يومها الثاني في مدينة حلب السورية، بعدما أعلنتها روسيا بهدف اجلاء مقاتلين ومدنيين راغبين بمغادرة الاحياء الشرقية، في وقت لم يسجل المرصد السوري لحقوق الانسان اي حركة على المعابر. وذكرت الامم المتحدة ان عمليات الاخلاء الطبي التي كان من المقرر القيام بها تاخرت لعدم تقديم الاطراف المتحاربة الضمانات الامنية اللازمة. 

 

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه يعتقد أن الغرب يريد حماية مقاتلي جبهة فتح الشام التي كانت تعرف من قبل باسم جبهة النصرة لاستخدامهم في محاولة الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد. وذكر لافروف أن متشددي جبهة النصرة يرفضون مغادرة مدينة حلب المحاصرة.

 

وعبر الوزير الروسي عن قلق بلاده البالغ حيال تقارير عن قصف تركيا أجزاء من شمال سوريا.

 

الامير زيد : ​لاحالة  الوضع في سوريا الى المحكمةالدولية

في وقت، رأى الأمير زيد بن رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان اليوم الجمعة ان حصار وقصف شرق مدينة حلب السورية يشكل "جرائم ذات أبعاد تاريخية" أوقعت الكثير من القتلى المدنيين وتصل إلى حد جرائم الحرب.

 

ودعا مجددا الأمير زيد في كلمة عبر رابط فيديو إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف القوى الكبرى لتنحية خلافاتها جانبا وإحالة الوضع في سوريا إلى مدعية المحكمة الجنائية الدولية.

 

الاتحاد الاوروبي

وأكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إذا استمر الوضع في حلب على ما هو عليه فلن يقف الاتحاد متفرجا وعلى العالم أن يبذل كل ما في وسعه لإنهاء الوضع "الوحشي" في حلب. أما الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند فكرر أن كل الخيارات مطروحة إذا وقع المزيد من الأعمال الوحشية في سوريا.

 
رئيسة وزراء بريطانيا: ينبغي دراسة كل الخيارات لإنهاء الهجمات في حلب
رأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم إن على الاتحاد الأوروبي أن يدرس كل الخيارات للضغط على روسيا والرئيس السوري بشار الأسد لوقف الهجمات على مدينة حلب السورية.
 
وخلال مؤتمر صحفي بعد أول قمة لها في الاتحاد الأوروبي منذ توليها منصبها قالت ماي إنها دعت لإرسال رسالة قوية وموحدة بشأن سوريا.
 
وقالت "كنا واضحين للغاية بشأن دور روسيا وواضحين للغاية بشأن ضرورة أن يدلي الاتحاد الأوروبي بالتصريح الواضح الذي أدلى به وإذا استمرت الفظائع أن يدرس كل الخيارات وهذا بالضبط ما سنقوم به".


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

حلب

هدنة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More