LBCI
LBCI

الإنماء والإعمار: مكافحة تلوث نهر الليطاني مهمة وطنية

آخر الأخبار
2016-10-21 | 08:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الإنماء والإعمار: مكافحة تلوث نهر الليطاني مهمة وطنية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الإنماء والإعمار: مكافحة تلوث نهر الليطاني مهمة وطنية
أعلن مجلس الإنماء والإعمار في بيان أنه "بدأ، منذ سنوات، بتنفيذ الرزمة الأولى من منظومات الصرف الصحي في حوض الليطاني التي تساهم في تخفيف تلوث مياه النهر. فهذا الحوض تقدر حصته من مياه الصرف الصحي بنحو 15% من مجمل ما ينتجه لبنان من مياه الصرف الصحي.

وقد نفذ المجلس أربع منظومات موضوعة في الخدمة حاليا هي منظومات إيعات وجب جنين وصغبين واليمونة. كما أنجز منظومة زحلة التي هي قيد التجربة حاليا تمهيدا لوضعها في الخدمة. وأطلق مناقصة منظومة تمنين، ويحضر لإطلاق مناقصة منظومة مجدل عنجر (المعروفة أيضا بمنظومة المرج).

ويحضر المجلس لإطلاق مناقصتين للأشغال العائدة لشبكات الصرف الصحي في مدينة زحلة وجزء من بلدات قضاء زحلة، بالإضافة إلى مناقصة عائدة لشبكات الفرزل وأبلح.

أما بالنسبة الى الحوض الأسفل لنهر الليطاني (الخردلي والقاسمية)، فقد نفذ المجلس منظومات كفرصير ويحمر وزوطر في قضاء النبطية التي ستوضع في الخدمة قريبا، ولزم تنفيذ مشروع منظومة مرجعيون- الخيام أخيرا. كما ينفذ حاليا، منظومة ساحل قضاء صور ويحضر لإطلاق مناقصة منظومة الصرفند التي تشمل المنطقة الساحلية بين نهري الزهراني والقاسمية".

وبالنسبة الى استكمال منظومات الصرف الصحي في كامل حوض الليطاني، فإن القانون - البرنامج الذي أقره المجلس النيابي في 19/10/2016 سيوفر التمويل اللازم لها، مع إمكان الحصول على قروض ميسرة إضافية من جهات خارجية لتخفيف العبء التمويلي عن خزينة الدولة".
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الانماء والاعمار

الليطاني

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More