LBCI
LBCI

وزارة الطاقة: تلوث الليطاني ناتج عن اعتداءات جهات عديدة

آخر الأخبار
2016-10-21 | 10:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزارة الطاقة: تلوث الليطاني ناتج عن اعتداءات جهات عديدة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
وزارة الطاقة: تلوث الليطاني ناتج عن اعتداءات جهات عديدة
نشرت وزارة الطاقة والمياه توضيحا لما تم تداوله خلال الفترة الأخيرة في وسائل الإعلام والمنتديات الرسمية والأهلية حول الاعتداءات المتعددة المصادر لنهر الليطاني.

وجاء في التوضيح ان مشكلة تلوث مجرى الليطاني ناتجة من مصادر متنوعة وأهمها الصرف الصحي وغسل الرمول ورمي النفايات على مختلف أنواعها والنفايات الناتجة عن وجود النازحين السوريين.وتمت الاشارة الى أن المسؤولية في موضوع منع التعديات هي مشتركة والمشكلة هي في غياب التنسيق. 

ولفت البيان الى أن وزارة الطاقة والمياه تتركز صلاحيتها على تأمين انسياب المياه وتقويم مجاري الأنهر، أما وزارة البيئة فتتولى حماية الشواطئ البحرية ومجاري الأنهر والينابيع والبحيرات والمستنقعات والأودية وحماية الأنظمة الأيكولوجية.

وأكد التوضيح أنه سبق وأن بوشر فعليا بإزالة التعديات عن مجرى نهر الليطاني خلال العام 2003. ووافق مجلس الوزراء مؤخرا على اتفاقية قرض لمشروع الحد من تلوث بحيرة القرعون. وفي الجلسة الأخيرة لمجلس النواب أقر اقتراح القانون الذي يلزم الحكومة بتأمين الاعتمادات اللازمة لتنظيف مجرى نهر الليطاني في افق سبع سنوات كحد اقصى، على ان تقوم الحكومة اللبنانية بتأمين الاموال اللازمة للتنظيف من خلال الهبات او من القروض.

ودعت وزارة الطاقة والمياه جميع الجهات المعنية والمسؤولة في مجال حماية مجرى نهر الليطاني إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف ومنع الاعتداءات عليه ومعالجة الوضع، والمساهمة في تحمل تكاليف معالجة المشكلة، وعلى وجه الخصوص: وزارة البيئة، البلديات ووزارة الداخلية والبلديات، ووزارة الصحة، ووزارة الصناعة، ووزارة الزراعة ووزارة الأشغال العامة، والهيئة العليا للاغاثة، ومجلس الإنماء والإعمار، والجيش اللبناني، والمنظمات الدولية المعنية بشؤون النازحين السوريين. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

وزارة الطاقة

الليطاني

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More