LBCI
LBCI

انتهاء هجوم داعش على كركوك ومقتل 74 ارهابيا

آخر الأخبار
2016-10-24 | 04:36
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
انتهاء هجوم داعش على كركوك ومقتل 74 ارهابيا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
انتهاء هجوم داعش على كركوك ومقتل 74 ارهابيا

اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم ان القوات الامنية تمكنت من احباط هجوم تنظيم الدولة الاسلامية الذي استهدف مدينة كركوك، بالكامل وقتل 74 ارهابيا واعتقال اخرين منهم.

 

الى ذلك، ذكرت مصادر عسكرية ان تنظيم الدولة الاسلامية اعدم الاثنين خمسة اشخاص بينهم عناصر امن خلال اشتباكات جارية في قضاء الرطبة بالقرب من الحدود العراقية الاردنية غرب العراق.

 

وينفذ التنظيم المتطرف منذ فجر امس الاحد هجوما على قضاء الرطبة حيث تجري  اشتباكات بين قوات الامن والجيش والشرطة ومقاتلي العشائر من جهة وجهاديين من جهة اخرى، دفعت السلطات الى ارسال تعزيزات.

 

 وأعلن عقيد في الجيش العراقي ان "عناصر داعش سيطروا على حيي الميثاق والانتصار (وسط المدينة) وقاموا بحملة اعتقالات ونفذوا اعدامات رميا بالرصاص بحق خمسة اشخاص على الاقل" الاحد.

 

من جهته، اكد قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي لوكالة فرانس برس الاعدامات لكنه اوضح ان القوات العراقية في طريقها لاستعادة السيطرة على الرطبة.

 

 وقال ان "قطعات عسكرية من الجيش تابعة للفرقة الثامنة وقيادة عمليات الانبار تحركت باتجاه  مدينة الرطبة لتطهير بعض المواقع التي سيطر عليها داعش في المدينة"  التي تقع على بعد 380 كلم غرب بغداد.

 

 وياتي ذلك بعد يومين على هجوم مماثل شنه مسلحو التنظيم المتطرف على مدينة كركوك في شمال العراق ونفذه عدد كبير من الانغماسيين وخلف عشرات القتلى. وقد تمكنت قوات الامن من قتل اغلبهم هناك.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

العراق

كركوك

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More