LBCI
LBCI

لن أنسحب من السباق الرئاسي... فرنجية للعماد عون عبر الـLBCI: نلتقي الاثنين

آخر الأخبار
2016-10-24 | 15:28
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لن أنسحب من السباق الرئاسي... فرنجية للعماد عون عبر الـLBCI: نلتقي الاثنين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
لن أنسحب من السباق الرئاسي... فرنجية للعماد عون عبر الـLBCI: نلتقي الاثنين
اكد رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية انه لن ينسحب من السباق الرئاسي، مشددا على أنه مستعد نفسيا وسياسيا للخسارة او الربح، لافتا الى أن لا مشكلة لديه في في وصول العماد ميشال عون الى سدّة الرئاسة، قائلا "لست أنا من قام بالاتفاق ومن حق عون أن يقوم بمعركته".
 
وفي حديث للـLBCI عبر برنامج "كلام الناس"، رأى فرنجية ان إسما "ميشال عون" و"سمير جعجع" لم يرتبطا يوماً بالنهضة والاستقرار بل بمرحلة الحرب والفوضى، مشيرا الى أنه من جيل الطائف السياسي ومن الطبيعي أن يلتزم به، متسائلا "اذا كان اليوم عنوان المعركة "الطائف" لماذا قمنا بكل هذه الحروب ضدّه؟".
 
وحول الاتفاق مع الرئيس سعد الحريري، أوضح فرنجية ان الاتفاق تطلب جلسة واحدة، في حين لم يكن يتصوّر أنه سيقوم بدعمه للرئاسة من اللقاء الأول، قائلا "في حال وصلت إلى سدّة الرئاسة سأعمل على تعديل صلاحيات رئيس الجمهورية بالتوافق مع المسلمين".
 
واعتبر رئيس تيار المردة أن الاتفاق بين عون والحريري يسير وفقا للطائف رغم أن عون كان أول من طالب بتعديل صلاحيات رئيس الجمهورية وتعديل هذا الاتفاق منذ التسعين، مؤكدا أنه ليس ضد المصالحة بين القوات والتيار التي أتت نتيجة تبني الحريري لترشيحه، مشيرا الى أنه بعد عودته من فرنسا توجّه الى العماد عون بالقول "أنا معك طالما أنت مرشح ولكن إذا أنت انسحبت هل تدعمني؟" فأجابه "لا".
 
وفي سياق متصل، أشار فرنجية الى انه لو تواصل العماد عون معهم بطريقة معيّنة تعطيهم اعتبارهم لكان انسحب بعدها من المعركة الرئاسية، مضيفا "منذ العام 2006 الى اليوم كل المحادثات التي قام بها فريق التيار لم يطلعنا بها وتيار المردة ضحّى كثيرا في السياسة من أجل التيار سواء في الانتخابات النيابية أو تأليف الحكومات". وأضاف "منذ سنة قلنا لعون أن انسحابي من السباق الرئاسي لا يؤدي إلى انتخابه رئيساً بل تبنّي الحريري لترشيحه وبرأيي العماد عون هو رجل ميثاقي والأقوى عند المسيحين ولكنه ليس الوحيد".
 
وفي ما يتعلّق بحزب الله، أشار فرنجية الى أن الكل راهن على أن حزب الله لا يريد الرئيس ولكنهم "أكلوا الضرب"، معتبرا أن حلفاء الحريري خذلوه ودعموا عون لتسقيط ترشيحه، مؤكدا أن تيار المردة وحزب الله لم ولن يختلفا يوماً، مشددا على ان التواصل مع الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله دائم ومستمر لأن الحلف بينهما استراتيجي.
 
والى ذلك، اعتقد فرنجية أن الحريري تعرّض للضغط مما أجبره على تبني ترشيح عون للرئاسة، مشددا على أن كل من يراهن على انقسام "فريقنا السياسي" هو مخطئ.
 
وفي ما يتعلّق برئاسة الحكومة، اكد رئيس تيار المردة ان الحريري يمكنه أن يصبح رئيسا للحكومة من خلال أصوات المجلس، مشددا على ان الحريري سيبقى صديقا، قائلا "سنبقى نتحاور وقد نكون سوياً في الانتخابات النيابية".​
 
وردا على سؤال حول استقباله العماد ميشال عون في بيته، قال "أهلا وسهلا بالعماد عون في بيتي لو أراد المجيء"، متسائلا "لو كان جان عبيد مرشحاً أو رياض سلامة هل كان ليحقد عون عليه كما فعل معنا؟".
 
وتوجه فرنجية في الختام الى العماد عون قائلا "نلتقي يوم الاثنين في الجلسة والفوز هو فوز لفريقنا السياسي والفرق بيننا التاريخ والثبات في الماضي والحاضر والمستقبل".

والى الحريري قال "أصدقاء مدى العمر"، والى الرئيس بري قال "سلفتّني أمر لن ينساه أبن ابني وهو لن يندم على هذا الدعم".​
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سليمان فرنجية

لبنان

ميشال عون

سعد الحريري

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More