LBCI
LBCI

سلامة: نهدف فعليا الى خلق فرص عمل

اقتصاد
2016-10-27 | 06:19
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سلامة: نهدف فعليا الى خلق فرص عمل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
سلامة: نهدف فعليا الى خلق فرص عمل
أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ان المصرف قام منذ سنوات بإطلاق مبادرات عدة تفيد المجتمع اللبناني وتحرك الحركة الاقتصادية، خصوصا أن الطلب الخارجي كان يشهد تراجعا واللبنانيون يواجهون صعوبات ان كان داخل لبنان أم خارجه. 
ولفت سلامة الى أن مصرف لبنان قام خلال الأعوام الأخيرة بحثّ المصارف على  توفير القروض الميسرة للقطاعات الإنمائية والسكنية والتعليمية والبيئية والطاقة البديلة، كما شجع القروض الصغيرة للأفراد أو للمؤسسات الصغيرة لمساعدتهم على تطوير مشاريع خاصة بهم، وأيضا لتحسين أوضاعهم المعيشية.
وقال: "من خلال دعمنا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، نهدف فعليا الى خلق فرص عمل. ومن خلال دعمنا للقروض السكنية، نسعى الى المساهمة في الاستقرار الاجتماعي. ومن خلال دعمنا لتمويل قروض التعليم المالي، نؤمن للأجيال القادمة فرصا متساوية في التأسيس للمستقبل".
وأكد الاستمرار في هندساتهم المالية بالتعاون مع المصارف، لتنشيط الاقتصاد وتشجيع الطلب الداخلي، لافتا الى ان المصرف يعمل على اطلاق قروض تساعد اللبنانيين في حياتهم اليومية، حيث أصدر اخيرا تعميما يشجع المصارف، عن طريق اعفائها من الاحتياطي الالزامي، على  تأمين قروض بفوائد مخفضة لانشاء مرآب جماعي للعموم بهدف تأجير مواقف للسيارات، على أن يكون هذا المرآب مستقلا أو اضافيا للبناء وله مدخل ومخرج مستقل عن باقي أقسام البناء، وأن لا يكون مفروضا بموجب قانون البناء ونظام الملكية المشتركة.
وابدى عزمه على الحفاظ على نهجه الاقتصادي غير التقليدي بضخّ السيولة في القطاعات المستهدفة، مشيرا الى توسيع إمكانية استثمار المصارف في اقتصاد المعرفة من 3٪ إلى 4٪ من أموالها الخاصة. 
وأكد أن الليرة اللبنانية مستقرة وستبقى كذلك. 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



اقتصاد

مصرف لبنان

اقتصاد

رياض سلامة

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More