LBCI
LBCI

التطورات المحلية حضرت في جولة وزير الخارجية المصري

ندى اندراوس الكاتب: ندى اندراوس
تقارير نشرة الاخبار
2016-11-16 | 07:46
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
التطورات المحلية حضرت في جولة وزير الخارجية المصري
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
التطورات المحلية حضرت في جولة وزير الخارجية المصري
أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل أن انتخاب الرئيس بداية، املا في "تشكيل الحكومة قريبا واقرار قانون انتخاب واجراء الانتخابات النيابية".
 
باسيل وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري أشار الى ان "لبنان نجح بالرغم من الضغوط نتيجة الارهاب والنزوح ووجود عدو عنصري على حدودنا فتغلبت لغة الحوار على لغة العنف" : وقال:"مصر ونحن نرمز الى الدولة المدنية التي تحفظ المساواة والحرية والتعددية".

 
ولفت الى أن "لبنان عبر من خلال خطاب القسم انه يتبع سياسة خارجية مستقلة تقوم على مصلحة لبنان وعلى التزام ميثاق الجامعة العربية".
 
من جهته أكد شكري أن مصر تقف الى جانب لبنان وتدعم ارادة الشعب اللبناني، وقال:"نتطلع لاستمرار التعاون بين بلدينا والرئيس عبد الفتاح السيسي دعا الرئيس ميشال عون لزيارة مصر".
 
وفي سياق متصل، التقى شكري رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في بيت الوسط الذي أكد أن هناك مشترك بالسير قدما في دعم العلاقات بين لبنان ومصر، مشددا على أن بلاده تتطلع التواصل مع كل الاطياف السياسية.

ومن ثم انتقل شكري الى كليمنصو حيث التقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط الذي أكد بعد اللقاء أن تأخير تشكيل الحكومة محلي وليس اقليميا وأنه يحق لبعض الشرائح المغبونة أن تطالب بحقها، وقال:"تغريداتي اليوم كانت للمزاح وانا كنت قد وافقت على وزارة الشؤون ولكنها افرغت من شؤونها فلنبقى على الصحة لنعطي الصحة للبنانيين".
 
ومن بعدها استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب وزير الخارجية المصري يرافقه السفير المصري  في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب بيار بو عاصي، وعرض المجتمعون الأوضاع السياسية العامة.

ونقل شكري "دعم الجمهورية المصرية لاستقرار لبنان في المجالات كافة"، آملا "تشكيل حكومة ائتلافية وطنية تحافظ على مؤسسات الدولة اللبنانية". 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

لبنان

مصر

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More