LBCI
LBCI

الرئيس القبرصي: لمواصلة مفاوضات اعادة توحيد الجزيرة

آخر الأخبار
2016-11-24 | 01:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الرئيس القبرصي: لمواصلة مفاوضات اعادة توحيد الجزيرة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الرئيس القبرصي: لمواصلة مفاوضات اعادة توحيد الجزيرة
أكد الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس "تصميمه" على مواصلة المفاوضات مع زعيم القبارصة الاتراك مصطفى اكينجي للتوصل الى اتفاق يعيد توحيد الجزيرة، وذلك بعيد دعوة وجهها اليهما الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لعدم التخلي عن المساعي السلمية.
 
وأعلن اناستاسيادس "اود ان اؤكد انني مصمم على اخذ الاجراءات اللازمة لمواصلة الحوار". واضاف "انا مستعد لمواصلة للحوار انطلاقا من النقطة التي توقف فييها في مون بيلرين في سويسرا"، مشيرا الى انه على اتصال مع قادة الاتحاد الاوروبي لابقاء الباب مفتوحا امام استئناف الحوار.
    
وحمّل اناستاسيادس الجانب القبرصي التركي المسؤولية عن فشل المفاوضات بسبب عدم تحليه بالليونة الكافية.
    
وكشف الرئيس القبرصي ان الجانبين كانا قريبين من التوصل الى اتفاق بشأن مساحة الاراضي التي ستخضع لادارة القبارصة الاتراك في الدولة الفدرالية المقبلة، مشيرا الى ان اكينجي طالب بأن تكون هذه المساحة 29,2% من مساحة الجزيرة بينما طالب الجانب القبرصي اليوناني بأن تكون النسبة 28,2%. ويسيطر القبارصة الاتراك على 36% من مساحة الجزيرة على الرغم من ان نسبتهم السكانية اقل من ذلك بكثير.
   
ولكن اناستاسيادس قال ان الخلاف الاكبر بين الطرفين كان بشأن عدد القبارصة اليونانيين الذين سيحق لهم استعادة اراضيهم وممتلكاتهم التي تم تهجيرهم منها، اذ ان اكينجي اصر على التقليل قدر الامكان من عدد القبارصة الاتراك الذين سيضطرون لاخلاء هذه الممتلكات لاعادتها الى اصحابها الاصليين.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

قبرص

يونان

تركيا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More