LBCI
LBCI

جعجع: نحتاج الى حكومة فاعلة تتخذ قرارات سريعة وعلاقتي مع بري ودية

آخر الأخبار
2016-11-25 | 11:54
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع: نحتاج الى حكومة فاعلة تتخذ قرارات سريعة وعلاقتي مع بري ودية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جعجع: نحتاج الى حكومة فاعلة تتخذ قرارات سريعة وعلاقتي مع بري ودية
 

جدد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع التأكيد أمام وفد من نقابة الصحافة أن رئيس الجمهورية صنع في لبنان من دون تدخل من أي قوة خارج الأراضي اللبنانية.

 

وعما وصل إليه وضع تأليف الحكومة، قال جعجع: "نحن مستعجلون جدا لتشكيل هذه الحكومة في أسرع وقت ممكن، والكل يعرف كم قدمنا من تسهيلات وتضحيات للاسراع في تشكيلها، إذ كان من المفترض أن تنال القوات اللبنانية حقيبة سيادية، ولكننا تخلينا عنها من أجل تسهيل عملية التشكيل، ولكي ينطلق العهد الجديد إنطلاقة مميزة.

 

وقال: "يبدو أن البعض كان يريد إيصال رسائل بأسرع ما يمكن الى العهد الجديد، فليسمحوا لنا نحن لسنا نزلاء في هذا البلد، ومن حقنا الحصول على أي وزارة كما يحق لغيرنا أيضا".

 

وأضاف: "إن البعض حاول إرسال رسائل غير مباشرة الى الرئيس ميشال عون بأن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لا يشكلان وحدهما الحكومة، ولكننا مع العماد عون لن نقبل باستمرار تركة عهد الوصاية، اذ يوجد لدينا دستور ينص على أن رئيسي الجمهورية والحكومة هما من يشكلان الحكومة".

 

وتابع: "حين طالبنا بوزارة سيادية رفض مطلبنا، فجاءنا الحل من قبل الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري، بعد أن تشاورا مع الرئيس نبيه بري بأن يتم منحنا نيابة رئاسة الحكومة وحقيبة وازنة، بدلا من الوزارة السيادية، فقبلنا، ولكننا فوجئنا بأن التشكيلة لم تعلن، وبأنه تم وضع عراقيل جديدة".

 

وكشف انه بدأت تتكون تركيبة جديدة في البلد بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، متمنيا أن يكون الرئيس نبيه بري القطب الرابع ضمن هذه التركيبة

 

وعن وجود تشنج في العلاقة بينه وبين الرئيس بري، قال: "إن العلاقات بينه وبين ه بري ودية، ولطالما كانت وستبقى على هذا النحو ورغم الخلاف في وجهات النظر حول تشكيل الحكومة، إلا أنه لا وجود لأي خصومة سياسية".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

جعجع

لبنان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More