27 تشرين الثاني 2016
Back

اهالي حرار يناشدون الجيش ...

النيران لا تزال مشتعلة في احراج الصنوبر البري في محلة الضهر في خراج بلدة حرار Lebanon, news ,lbci ,أخبار حرار,النيران ,النيران لا تزال مشتعلة في احراج الصنوبر البري في محلة الضهر في خراج بلدة حرار
episodes
اهالي حرار يناشدون الجيش ...

لا تزال النيران مشتعلة في احراج الصنوبر البري في محلة الضهر في خراج بلدة حرار طيلة الليل، وسط جهود كبيرة بذلها الاهالي ومعهم عناصر الدفاع المدني في مركزي السدقة وبزبينا مستعملين الوسائل البدائية من مخابط ورفوش ومناشير صغيرة وكل ما تيسر لهم في محاولات لم تنجح في وقف تمدد النيران في منطقة وعرة ومسالكها ضيقة، الامر الذي اعاق تدخل سيارات الاطفاء من اجل مد خراطيم المياه لبلوغ مواقع النيران في عمق الغابة، وتم الاستعانة بالصهاريج المحمولة على جرارات زراعية لتسهيل عملية الاطفاء.

وقد طالب الاهالي الجيش بارسال طوافة عسكرية للاسهام باهماد النار التي باتت تهدد مساحات كبيرة من الاراضي الحرجية في حال لم يتم التعامل معها بالسرعة المرجوة.

ولفت الاهالي الى ان النيران ما تلبث ان تطفأ لتشتعل من جديد، نتيجة الجفاف وسماكة طبقة الاوراق اليابسة المتكدسة على امتداد رقعة ارض هذه الغابة.

واذ جدد الاهالي تأكيدهم بان الحريق هو من فعل فاعل بخاصة وان نقطة الاشتعال الاولى لا طرقات موصلة اليها وهي وعرة، اتهموا تجار الحطب بافتعالها، وطالبوا الاجهزة الامنية بكشف الفاعلين ايا كانوا ومحاسبتهم.

الإعلان
إقرأ أيضاً