LBCI
LBCI

اغاثة 1400 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

آخر الأخبار
2016-11-28 | 16:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اغاثة 1400 مهاجر قبالة سواحل ليبيا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اغاثة 1400 مهاجر قبالة سواحل ليبيا
اعلن خفر السواحل الايطاليين اغاثة حوالى 1400 مهاجر في البحر المتوسط بعد ان ابحروا من ليبيا على متن 13 زورقا. وأكد متحدث باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس "كان يوما صعبا جدا لكن بفضل التزام الوحدات التي تدخلت تمت اغاثة كافة المهاجرين".

وكان المهاجرون الذين تمت اغاثتهم مكدسين في 11 زورقا مطاطيا ومركبين صغيرين. واسعفتهم زوارق تابعة لخفر السواحل الايطاليين ومراكب تابعة للبحريتين الايطالية والايرلندية وسفينتان تجاريتان ومنظمتا "اس او اس ميديتيراني" و"اطباء بلا حدود".
لكن عاصفة باتت تهدد المنطقة وبالنسبة الى المهاجرين الذين سيضطرون الى تمضية ليلة او ليلتين على الاقل على متن مراكب الانقاذ حيث يبدو ان نهاية الرحلة الى ايطاليا ستكون صعبة.

واعلنت السلطات الايطالية الاثنين قبل عمليات الانقاذ انها سجلت وصول عدد كبير من المهاجرين بحرا هذا العام : اكثر من 171 الف مهاجر اي زيادة 19% عن العام الماضي و4,5% عن العام 2014 التي كانت سنة قياسية.
ويأتي هؤلاء اساسا من نيجيريا (35700) واريتريا (20 الفا) وغينيا (12300) وساحل العاج (11400) وغامبيا (11 الفا) ودول اخرى من افريقيا جنوب الصحراء وبنغلادش (7500).
وبحسب الامم المتحدة يمثل الرجال 71% من المهاجرين القادمين الى ايطاليا والنساء 14% والقاصرين 16% (معظمهم من المراهقين غير المرافقين). ولقي ما لا يقل عن 4690 مهاجرا مصرعهم او فقدوا في البحر المتوسط العام الحالي.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ايطاليا

مهاجرون

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More