شكراً

x
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
الثلاثاء 06 كانون الأول
الدخول
التسجيل
البث الحي
للحب وجهٌ أخر
12:00
للحب وجهٌ أخر
القائمة
29 تشرين الثاني 2016
 مشاركة
 مشاركة

التمثيل الدرزي قيد البحث...وتسهيل قواتي

publishing date: 29/11/2016 00:16:13
episodes
التمثيل الدرزي قيد البحث...وتسهيل قواتي
الإعلان
مقالات ذات صلة
عرض المزيد
ذكرت مصادر "بيت الوسط" أن الرئيس سعد الحريري زار بعبدا، أمس، لمزيد من التشاور مع رئيس الجمهورية من دون تقديم أي صيغة جديدة للتشكيلة الحكومية، وأن العمل لا زال قائماً باتجاه إقناع الرئيس بري بحقيبة الصحة، لحل مسألة تمثيل «تيار المردة»، وتوقعت لصحيفة "السفير" أن تأخذ المشاورات مزيداً من الوقت قبل حلحلة الامور.
الإعلان

 
وتفيد المعلومات بأن الحصة الدرزية تخضع للنقاش انطلاقاً من جملة معطيات، اولها حجم الحكومة هل تكون من ثلاثين ام من اربعة وعشرين وزيراً، فإن كانت ثلاثينية يصبح التمثيل بثلاثة وزراء هم النائبان طلال ارسلان ومروان حمادة والنائب الأسبق ايمن شقير، وان كانت من اربعة وعشرين، فإن الثابت على الأرجح هو مروان حمادة بينما لا زال جنبلاط يُخضع الاسم الثاني للدرس وهو سيبت بالاسم تبعاً للحقيبة الثانية التي ستعطى له، خصوصا أن أرسلان اشترط للدخول إلى الحكومة أن يعطى حقيبة وازنة.
 
هذا واكدت مصادر بعبدا لـ"الاخبار " أن هناك شبه توافق بين مختلف الأطراف المعنيين على ضرورة الحصول على أجوبة نهائية بحلول الخميس أو الجمعة المقبلين. وقالت إن الاجواء عموماً ايجابية، مع الاشارة إلى أن القوات اللبنانية أبدت استعداداً للتسهيل والبحث في صيغ جديدة من دون توضيح ماهية هذا التسهيل. كذلك أشارت الى أن هناك رسائل إيجابية في الشكل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، ولكن من دون تغيير في المضمون. وأكدت أن لا تغيير في موقف التيار الوطني الحر في شأن منح وزارة أساسية للوزير سليمان فرنجية.​
 
اخترنا لكم (8)
 
 
عرض المزيد
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا
Designed by Code And Theory
Built by Softimpact