LBCI
LBCI

باسيل التقى نظيريه التركي والألماني... وتأكيد على أهمية استقرار لبنان

آخر الأخبار
2016-12-02 | 08:25
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
باسيل التقى نظيريه التركي والألماني... وتأكيد على أهمية استقرار لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
باسيل التقى نظيريه التركي والألماني... وتأكيد على أهمية استقرار لبنان
أكد وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل أنه لا يمكن للبنان التنازل بأي شكل من الاشكال من الاستفادة من ثرواته النفطية والطبيعية، معتبرا ان هذا الموضوع سيادي ووطني بامتياز.
 
وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي تشاووش اوغلو، أشار باسيل الى انه جرى البحث في موضوع النازحين، معتبرا ان الحل المتاح والدائم هو عودتهم الى بلدهم والاستفادة من المناطق المستقرة او خلق مناطق مستقرة لعودتهم، مشددا على أهمية الامن والاستقرار في لبنان، معبترا ان الانتخابات الرئاسية خطوة ايجابية على صعيد العملية الديمقراطية اللبنانية.
 
وعن الوضع السوري، أكد باسيل ان لبنان وتركيا متفقان على وحدة سوريا ونظامها العلماني، مشددا على ان مسألة الحدود التي لا يمكن التلاعب بها.
 
من جهته، أكد وزير الخارجية التركي أن هناك ضرورة لوقف اطلاق النار في سوريا ولا سيما في حلب حيث الوضع مثير للقلق والحل السياسي هو الانسب، ولفت الى ضرورة التسلح باستراتيجية أقوى لمكافحة منظمات كداعش والنصرة، معتبرا أن الرئيس السوري بشار الأسد مسؤول عن سقوط آلاف الضحايا في سوريا وأنه لا يمكنه أن يبقى في السلطة.
 
باسيل التقى نظيره الألماني... 
أكد باسيل ان التعاون بين المانيا ولبنان متعدد الأوجه، لافتا الى ان لبنان يعاني من قلة الموارد وهو يستقبل أكبر عدد من اللاجئين، مشددا على ان هذا أمر لا سابق له في التاريخ وهذا ما يجعل لبنان في وضع خاص.
 
وأشار باسيل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير ان لبنان متفق مع ألمانيا على مكافحة المنظمات الإرهابية من خلال وقف منابع تمويلها، معلنا أنه تم توقيع على ورقة عمل تشدد على الحفاظ على وحدة سوريا وسيادة أراضيها وحدودها، لافتا الى ان ألمانيا تلعب دورا أساسيا لتأمين الإستقرار والأمن الذي لا يمكن تحقيقه من دون القضاء على الإرهاب.
 
من جهته، اعلن الوزير الالماني ان زياراته السابقة الى لبنان كانت في أوقات صعبة، مهنئاً الرئيس الجديد في لبنان معتبرا أن هذا الإستحقاق مهم للأوروبيين لتحقيق الإستقرار.
 
ورأى ان اللبنانيين يستطيعون التغلب على المشاكل السياسية وبناء مستقبل أفضل، وان انتخاب الرئيس هو رمز لأن لبنان إستطاع أن يتغلب بقوته الذاتية على الجمود السياسي وهذا رمز لإمكانية التعايش السلمي بين مختلف الشعوب والتغلب على المواقف السياسية المختلفة للعمل على بناء مستقبل لبنان، مؤكدا ان بلاده تشجع الشعب اللبناني على تشكيل حكومة بسرعة وهناك فرصة لذلك.
 
واشار الى ان عدد النازحين السوريين كبير جدا بالنسبة للبنان وسنقدم الدعم ليواجه لبنان هذا التحدي، قائلا "نحن مستعدون لتقديم المساعدات المالية للبنان لمساعدته على تحمل العبء المالي الذي يتكبده بسبب النازحين، وسنواصل الدعم الألماني للبنان بمساهمة قدرها 10 ملايين يورو لمواجهة أزمة النازحين".

 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

جبران باسيل

لبنان

تركيا

ألمانيا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More