LBCI
LBCI

3 أشخاص نقع بغرامهم في حياتنا... من همّ؟

منوعات
2016-12-04 | 06:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3 أشخاص نقع بغرامهم في حياتنا... من همّ؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
3 أشخاص نقع بغرامهم في حياتنا... من همّ؟

 أظهرت بعض الدراسات أننا نقع في الغرام بثلاثة أشخاص في حياتنا فقط، ويُقال أيضًا إننا بحاجةٍ لكلّ من هؤلاء الأشخاص لأسبابٍ مختلفة.

 

ويأتي الحب الأوّل عادةً عندما نكون في مرحلة المراهقة، ويكون مثالياً يُشبه القصص الخيالية التي نقرأها في صغرنا. ونقع في هذا الحب لأننا نعتقد أن هذا هو الأمر الصحيح بالنسبة للمجتمع الذي نعيش فيه. ونخوض هذه العلاقة حتى لو لم نشعر بأنّها حقيقيّة، لأن ما يعتقده الآخرون هو أهمّ من رأينا الخاص.

 

والحبّ الثاني هي العلاقة الغرامية الصعبة التي تعلّمنا كيف نُحبّ أن تكون علاقاتنا وتلقننا درسًا عن خياراتنا وعن الطريقة التي نريد أن نُحبّ من خلالها. هذا هو الحب الذي يجرح ويتسبب لنا بالأذية سواء عبر الأكاذيب أو عبر التلاعب بمشاعرنا مما يخلق مشاكل عاطفية. ونعاود تكرار هذه التجربة لأننا نأمل أن تتغير النتائج، ولكن في كل مرّة تأتي النتيجة أسوأ من تلك التي سبقتها.

 

الحب الثالث هو الحبّ الذي لا نتوقعه والذي يبدو لنا خاطئاً لأنه يتعارض مع أفكارنا عن الحب المثالي. إنّه الحب الذي يولد بسرعة والذي نعتقد أنّه لن يستمرّ. ويتميز هذا الحب بالقرب من الشخص الآخر الذي لا نجد له تفسيرًا لأننا لم نخطّط له في بادئ الأمر. ويعلّمنا هذا الحب أنه ليس من الضروري أن يكون هناك قوانين نتّبعها لخوض تجربة غرامية ناجحة.

 

منوعات

غرام

علاقلا عاطفية

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More