LBCI
LBCI

القوات تؤكد رفضها قانون الستين وسياسات العزل

آخر الأخبار
2016-12-05 | 08:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
القوات تؤكد رفضها قانون الستين وسياسات العزل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
القوات تؤكد رفضها قانون الستين وسياسات العزل
أصدرت الدائرة الاعلامية في "القوات اللبنانية" بيانا جاء فيه:

"تصدر قانون الانتخاب في الأيام الأخيرة معظم النقاش السياسي، وقد عمد بعض الزملاء عن حسن نية أو سوء نية، إلى التلميح، مباشرة أو مواربة، أن "القوات اللبنانية" لا تعارض ضمنا استمرار قانون الستين، وبالتالي إزاء هذا الكلام، يهم الدائرة الإعلامية في "القوات اللبنانية" تأكيد الآتي:

أولا - "القوات اللبنانية" كانت أول من دعا إلى إقرار قانون انتخاب جديد، بعد انتهاء انتخابات عام 2009 مباشرة.

ثانيا - خاضت "القوات" وتخوض أشرس المواجهات السياسية من أجل إسقاط القانون الحالي الذي يؤدي إلى تشويه التمثيل النيابي على مساحة الوطن ككل.

ثالثا - تستغرب "القوات" كيف أن البعض يسمح لنفسه بتلفيق اتهامات ضد "القوات"، وخصوصا أن موقفها لا يحتمل التأويل، وهي تعتبر أن معركة قانون الانتخاب أم المعارك.

رابعا - تذكر "القوات" بان اقتراح القانون المختلط المقدم منها ومن "تيار المستقبل" والحزب التقدمي الاشتراكي لم يولد إلا نتيجة تمسكها برفض الستين وإصرارها على إقرار قانون جديد.

خامسا - تتمسك كل من "القوات" و"المستقبل" والاشتراكي" بالقانون المختلط، وبالتالي يرفض هذا الثلاثي العودة إلى قانون الستين.

سادسا - تضع "القوات" محاولة تحوير موقفها الجازم من قانون الانتخاب في سياق الحملة المبرمجة التي تتعرض لها مجددا منذ انتخاب الرئيس ميشال عون.

سابعا - أملت "القوات" وتأمل أن يشكل قانون الانتخاب مساحة تلاقٍ وطنية بين القوى الحريصة على إقرار قانون انتخاب جديد وفي طليعتها "القوات" و"المستقبل" و"التيار الوطني الحر" والاشتراكي و"حزب الله" وحركة "أمل".

ثامنا - أكدت "القوات" وتؤكد أن التفاهمات الجديدة بينها وبين "التيار الوطني الحر" و"المستقبل" و"الاشتراكي" تمتد إلى حركة "أمل" و"حزب الله" والقوى المنسجمة مع هذا الطرح، في حال أرادت ذلك، وأي كلام عن سياسات عزل لا مكان لها في قاموس "القوات" التي تعرضت، وما زالت، لسياسات العزل التي أظهرت كل الوقائع انها تضرب الميثاق والشراكة والدستور، بحيث أن لبنان لا يقوم وينهض سوى على قاعدة المساواة والشراكة والتزام الدستور". 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

القوات اللبنانبة

لبنان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More