LBCI
LBCI

الكتائب: لدفن قانون الستين...وفرز الحقائب مهين للمنطق

آخر الأخبار
2016-12-05 | 12:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الكتائب: لدفن قانون الستين...وفرز الحقائب مهين للمنطق
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الكتائب: لدفن قانون الستين...وفرز الحقائب مهين للمنطق
دان المكتب السياسي الكتائبي الإعتداء الذي استهدف الجيش اللبناني في منطقة بقاعصفرين، ورأى فيه "استهدافا للدور الذي يقوم به الجيش وهو جزء من المعركة الوطنية التي تخوضها المؤسسة العسكرية بالاصالة عن كل اللبنانيين لضمان الإستقرار وحماية البلد وأهله من خطر الإرهاب".

واعتبر في بيان اثر اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، أنه "في الوقت الذي يحتاج فيه لبنان الى حكومة يكتمل بوجودها النصاب الدستوري وانتظام عمل المؤسسات، يستغرب اللبنانيون الصراع العبثي على الحصص والحقائب وتصنيفها بالسيادية والخدماتية، والوازنة والثانوية"، داعيا الى "الخروج من هذا الفرز المهين للمنطق ولكرامة اللبنانيين، والإسراع في تشكيل حكومة تضع في أولويتها إقرار قانون الإنتخاب والموازنة، بالإضافة الى معالجة الأوضاع الحياتية كبند دائم على جدول أعمال السلطة".

وطالب الحزب "بإلحاح، بدفن قانون الستين الذي يضرب الشراكة ويقصي جزءا كبيرا من اللبنانيين وبوضع قانون للانتخاب يضمن صحة التمثيل وعدالته".

وتوقف "بقلق شديد أمام مجموعة من الممارسات التي يقوم بها حزب الله في أكثر من مكان وزمان تبدأ بمنع الإختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة ولا تنتهي بتحريم الموسيقى داخل وخارج حرم الجامعة اللبنانية"، معتبرا أن "هذه الممارسات تضرب جوهر الدولة المدنية التي على أساسها قام لبنان وتهدد مفهوم التعددية والحريات العامة ونمط عيش اللبنانيين وثقافة مجتمعهم". 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الكتائب

الجيش

قانون الستين

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More